البحسني يلتقي رئيس جامعة سيئون ويوجه بدعم مراحل تأسيس البنية التحتية للجامعة

أخبار محلية

اليمن العربي

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه بالمكلا صباح اليوم رئيس جامعة سيئون أ.د محمد عاشور الكثيري الذي قدم للمحافظ عرضاً لخطة عمل الجامعة لمدة 4 أشهر تبدأ من شهر مايو إلى شهر أغسطس 2018م وتتضمن مراحل التأسيس وتشكيل اللجان الخاصة بتسيير العمل ووضع اللبنات الأولى لتأسيس الجامعة .

وأشار رئيس الجامعة إلى تشكيل لجنة إدارية وفنية لتسيير الأعمال ولجنة هندسية لإعداد التصورات للبنية التحتية والأكاديمية وإعادة تأهيل مباني الكليات الموجودة وإنشاء مبانٍ جديدة ولجنة التعليم الطبي الخاصة بدراسة التحضير لإنشاء كلية الطب والعلوم الصحية واللجنة الخاصة بإنشاء كلية العلوم .

وأوضح رئيس جامعة سيئون أن قيادة الجامعة تتابع حالياً الإلحاق الرسمي لكليات التربية والبنات والعلوم التطبيقية بسيئون وكذا ثلاثة مراكز علمية هي مراكز نحل العسل والنخيل والتمور والتعليم المفتوح .

وأثنى رئيس جامعة سيئون على الدعم والإهتمام الذي يوليه المحافظ البحسني لجامعة سيئون منذ ما قبل صدور قرار إنشائها ودوره الفاعل في الدفع بقرار التأسيس وتنفيذه على الواقع .

 

هذا وأشاد محافظ حضرموت بالجهود المبذولة حالياً في مراحل التأسيس لبدء العمل الفعلي في جامعة سيئون , مؤكداً بأن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي هذا المشروع العلمي الكبير جل اهتمامها لما له من أهمية كبيرة في استقطاب الآلاف من طلاب وطالبات حضرموت في كليات الجامعة المختلفة .

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تابعت بفاعلية قرار إنشاء الجامعة وإبرازه على حيز الوجود , ووجه المحافظ بدعم الخطة الحالية لقيادة الجامعة المتضمنة مراحل إنشاء البنية التحتية لجامعة سيئون .