مليشيا الحوثي تعاود استحداث موقع عسكري بجبل التعكر بجبلة إب

أخبار محلية

الحوثي يستحدث مواقع
الحوثي يستحدث مواقع بجبل التعكر

عاودت مليشيا الحوثي الإنقلابية، استحداث موقع عسكري بأحد المرتفعات الجبلية العالية بمحافظة إب وسط اليمن، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني وخسائر المليشيا بجبهة الساحل بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية، بأن المليشيا الحوثية، استحدثت موقع عسكري بجبل التعكر، والذي يتواجد فيه "حصن التعكر" التأريخي الأثري بمنطقة الربادي بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وقال شهود عيان، بأنهم شاهدوا مليشيا الحوثي على أعلى قمة جبلية في منطقته "التعكر"، وشاهدوا تعزيزات حوثية تصل إلى الموقع الإستراتيجي الهام.

وبحسب الأهالي، فإن استحداث الموقع، يعد خرق لإتفاق سابق بين أهالي المنطقة والمليشيا الإنقلابية العام الماضي، وذلك بعد مواجهات مسلحة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأضافت المصادر، بأن المليشيا عاودت استحداث الموقع منذ أيام قليلة، وسط مخاوف كبيرة من الأهالي من تبعات استحداث موقع عسكري في مكان تاريخي وأثري أعطى مكانة تأريخية لأبناء المنطقة، فضلا عن استخدام المدنيين دروع بشرية في جريمة بشعة تعرض حياتهم للخطر حد قولهم.

وتأتي هذه الحادثة بعد استحداث المليشيا الحوثية ثكنة وموقع عسكري بأعلى جبل التعكر في مطلع مارس الماضي وتعرضها لضغوطات محلية ومجتمعية وإعلامية أجبرتها للتراجع آنذاك ، غير أنها عاودت إنشاء الموقع مجددا الأيام القليلة الماضية.

ويرتفع جبل التعكر عن سطح البحر بقرابة 3000 متر ويعد من أهم المواقع المرتفعة والتي تطل على مديريات العدين المحاذية لمديرات الجراحي وحيس ويطل على مناطق بمديرية ذي السفال والحوبان شرق تعز.