المقاومة المشتركة تأسر 18 حوثياً في محيط الفازة بالحديدة

أخبار محلية

صد هجوم لميلشيا الحوثي
صد هجوم لميلشيا الحوثي

تمكنت قوات المقاومة المشتركة، من أسر 18 من عناصر ميليشيا الحوثي الإنقلابية، عقب هجوم عسكري شنته على مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية الموالية لإيران في محيط الفازة جنوب مديرية التحيتا التي تشهد محاولات تسلل يائسة .

وأسفر الهجوم الذي وصف بـ"المباغت" عن مصرع 22 عنصرا من مسلحي الحوثي المنهارة والتي تحاول تنفيذ عمليات تسلل إلى الخط الساحلي في مناطق الفازة والمجيلس والجاح بمديريتي التحيتا وبيت الفقية في محاولات منها لقطع طرق الإمداد على القوات باتجاه مدينة الحديدة باءت جميعها بالفشل وتم التصدي لها بكل حسم و دحر العناصر الانقلابية المشاركة فيها، فيما هربت الميليشيات من مناطق السويق والمغرس والمدمن باتجاه مركز مديرية زبيد، حسبما ذكرت وكالة وام الإماراتية .

وتمكنت القوات المشتركة من تمشيط عدة كيلو مترات شرق الخط الساحلي من جيوب وأوكار ميليشيات الحوثي وتطهير مزارع الفازة، كما عثرت القوات على أسلحة وذخائر تركتها الميليشيات بعد فرارها من مواقعها في الجبهات وذلك ضمن عمليات تأمين الطريق الساحلي الذي يعد خط إمداد قوات المقاومة اليمنية المشتركة إلى مدينة الحديدة.

وقال مصدر في المقاومة اليمنية المشتركة انه تم رفد جبهة الحديدة بآلاف المقاتلين المدربين استعدادا لشن هجوم واسع لتحرير مدينة الحديدة ومينائها فيما لجأت الميليشيات الحوثية إلى حفر عشرات الخنادق في الشوارع الرئيسية من الأحياء الجنوبية للمدينة.