بدء حملة لازالة الربط العشوائي للكهرباء في مديرية صيرة بعدن

أخبار محلية

اليمن العربي

بدأت المؤسسة العامة للكهرباء المنطقة الأولى في عدن، اليوم، حملة ازالة الربط العشوائي للتيار الكهربائي في مديرية صيرة، بالتعاون مع السلطة المحلية بعدن وبتوجيهات من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

وشملت الحملة التي شاركت فيها قوات الأمن الخاصة وشرطة كريتر وقوات الحزام الأمني بمديرية صيرة، ازالة الربط العشوائي للتيارالكهربائي في المنازل التي تقع خلف مستشفى عدن، ، فيما تستمر غدا بباقي احياء وشوارع المديرية.

ودعا مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو المواطنين في المديرية إلى الذهاب للمؤسسة العامة للكهرباء وادخال عداد الكهرباء، وتجنب الربط العشوائي الذي يتسبب بعجز توليد التيار واحراق الكيبلات وانقطاع التيار على المشتركين الرسميين، لضمان استمرار الخدمة.

فيما أشار نائب مدير المنطقة الاولى بالمؤسسة العامة للكهرباء المهندس سالم الوليدي، الى ان المؤسسة العامة للكهرباء تعاني مشاكل كثير نتيجة الممارسات الخاطئة في الربط العشوائي الذي تسبب بإحراق الكابلات والمحولات وتعرض حياة موظفي المؤسسة للخطر اضافة الى قلة محصلة الايرادات بسبب عدم سداد الفواتير للمؤسسة الكهرباء.

وأوضح أن أهمية الحملة تكمن في إزالة الربط العشوائي و تخفيف الحمل الزائد وضمان استمرارية توليد التيار، وتلافي العجز القائم في الفاقد بمنظومة الكهرباء الذي بلغ 60% من اجمالي التوليد بقيمة 2مليار و400 مليون ريال شهريا.