نشطاء تويتر يتحدثون #ذكري_عقوق_حمد_بوالده

عرب وعالم

اليمن العربي

أطلق نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، هاشتاج بوسم " ذكرى عقوق حمد بوالده" وذلك بمناسبة الذكرى الـ13 لإنقلاب حمد بن خليفة آل ثاني على والده في العام 1995م .

وسرد النشطاء في تغريداتهم الوضع الذي وصلت إليه قطر حالياً جراء الإنقلاب الذي قام به حمد على والده بإيعاز من عقيلته موزة التي قادت هي الأخرى إنقلاباً على أسرة حمد وقامت بنصيب نجلها تميم أميراً على البلاد .

وقال أمير الفوج السادس بالحرس الوطني، شافي بن سالم آل شافي، "في مثل هذا اليوم من عام 1995 حدثت أشهر قصة عقوق في العصر الحديث حيث غدر حمد بن خليفة بوالده وقام بالإنقلاب عليه ولم يكتف بذلك بل قام بملاحقته قضائيا عبر الإنتربول وهو في منفاه" . 

فيما يقول المغرد، Raed D. alfulaij  🇦🇪 🇸🇦 عن هذه المناسبة "ذكرى الغدر والخيانة والخزي والعار وإلا كيف يودع والده في المطار ثم ينقلب عليه، ومن عارض انقلابه أودعه بالسجون والتعذيب ومصادرة جنسيات وتشريد الأحرار من آل ثاني وأبناء قطر الشرفاء....!" .

وتحدى المغرد عبدالرحمن محمد، "قناة الجزيرة القطرية أو قنوات قطر ان تبث برنامج ديني عن بر الوالدين أو عقوق الوالدين أو يطلع لنا السيد (الخرفاوي) بخطبة عن هذا الموضوع"

أما المغرد Jaber R Almarri فقال "الواقع الي شفته وعشته عق في ابيه .. واضطهد الغفران من كبيرهم الى صغيرهم بدون رحمه والتطبع مع اسراييل وسعيه في اغتيال الملك واسقاط المملكه البقيط بقيط" .. مضيفاً بالقول "وياكثر الي ماندري به من فعايله القذره" .


بدوره المغرد عائض بن فهيد الغامدي فقال "من عق بوالده لن يبر عمامه حمد عق والده وقتل عمامه فلا يُرجى منه ومن جزيرةشرق سلوى خير" .

من جانبه ربط المغرد ahmed alsenani™ بين زيارة بيريز إلى قطر والإنقلاب على الأمير خلفية آل ثاني بقوله "لم يتقن اليهود صناعة مثل صناعة العملاء والجواسيس .. كل ما يحدث من قطر بدأ مع زيارة الإسرائيلي شمعون بيريز لها بعد انقلاب حمد على ابيه مباشرة .!" .