وثيقة: قطر تدفع 3085 دولار في الساعة لمحامين أمريكيين مقابل تلميعها

عرب وعالم

اليمن العربي

أكدت وثيقة استعانة قطر بمحامين أمريكيين لتقديم حججها الواهية لمسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية عقب فضح دعمها وتمويلها للإرهاب من قبل الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب.

 

وتشير الوثيقة، التي نشرها موقع "بوابة العين" إلى أن الدوحة تدفع لأحد المحامين مبلغ 1600 دولار في الساعة وآخر 1485 دولارا في الساعة مقابل هذه المهمة العبثية التي تصل تكلفتها إلى مبلغ 3085 دولارا في الساعة.

 

وفي التفاصيل، وجهت شركة "Debevoise & Plimpton" ففي التاسع والعشرين من أيار/مايو الماضي رسالة إلى المدعي العام في الحكومة القطرية علي بن فطيس المري تشكره فيها على اختيارها لتمثيل الحكومة القطرية.

 

وتضمن نص الرسالة التي تم تسجيلها رسميا في سجل وزارة العدل الأمريكية وحصلت عليها "العين الإخبارية": "اختارتنا الحكومة (القطرية) للتواصل مع مسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم الحجج القانونية والوقائعية لدعم موقف العميل (قطر) والتماس مساعدة المسؤولين في إخراج الدوحة من عزلتها".

 

وطبقا للرسالة تقوم الشركة بهذه المهمة مقابل 1600 دولار في الساعة والمحامي دافيد ريفككين مقابل 1485 دولارا أمريكيا في الساعة دون تحديد سقف محدد لعدد ساعات العمل.

 

وتشير إلى أنه إضافة إلى الأتعاب هذه فإن الحكومة القطرية ستكون مسؤولة عن دفع تكاليف "رسوم الإيداع والرسوم والنفقات المتعلقة بالمراسلين في المحكمة، النصوص، الشهود الخبراء وخدمات استرجاع الوثائق والسفر والبريد والتسليم السريع".

 

وتكون الحكومة القطرية مسؤولة عن ترتيب التأشيرات لقطر والدخول والخروج السلس من قطر وتذاكر السفر من وإلى قطر والإقامة في قطر للموظفين من الشركة وأي شخص آخر قد يكون مطلوبا منه السفر إلى قطر بسبب هذا الارتباط".