خارطة المواجهات في الحديدة خلال 24 الساعة الماضية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت مصادر محلية إن 18 ً مسلحا ً حوثيا قتلوا في معارك بين الجيش اليمني بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية في جبهات الساحل الغربي. 

وذكرت المصادر أن المواجهات تدور في الوقت الراهن في الأطراف الجنوبية الغربية للحديدة، في حين شهد المحور الشرقي للمطار قصفا متبادلا، فيما تفيد معلومات عسكرية أن انشقاقات متواصلة تشهدها صفوف الميليشيات. 

وأوضحت المصادر إن معارك ضارية تدور قرب جامعة الحديدة على بعد نحو 3 كيلومترات غربي وسط المدينة على الطريق الساحلي الذي يربط المطار بالميناء، وفقا لعكاظ.

وبحسب المصادر، فإن الميليشيات تنشر قوات إضافية في المدينة، وتواصل استحداث السواتر الترابية في شارع الربصة، بالقرب من جامعة الحديدة. 


وخلفت معركة الحديدة ضحايا كثرا في صفوف الميليشيات وتذهب مئات الجثث يوميا إلى صنعاء وحجة وعمران، وكشفت مصادر محلية في عمران أن الميليشيات تدفن قتلاها جماعيا.

مؤكدة أنها دفنت 440 قتيلا من مديرية مسور وحدها خلال اليومين الماضيين. وذكرت المصادر أن الميليشيات ً عمدت إلى تصفية عدد من قياداتها في الحديدة، خصوصا الموالية للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، ما تسبب في حدوث انهيارات وانشقاقات كبيرة في صفوفها.