مدرب المكسيك يطالب بحماية لاعبيه

رياضة

خوان كارلوس أوسوريو
خوان كارلوس أوسوريو

قال خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لمنتخب المكسيك، إن فريقه كان متفوقًا خلال الفوز على كوريا الجنوبية (2-1)، اليوم السبت، في مونديال 2018.

وأوضح أوسوريو، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد لعبنا مباراة جيدة للغاية، تحدثنا بعد المواجهة السابقة، عن أننا سنضغط بقوة، ونحاول حل المشاكل التي لدينا.. في النهاية كنا متفوقين ونستحق الفوز".

ووجه شكره للمشجعين، حيث قال: "كما هو الحال دائمًا، نشارك كل هذا مع الجماهير.. كرة القدم المكسيكية يتم تمثيلها بشكل جيد، من قبل هذه المجموعة من اللاعبين".

وتابع المدرب: "أنا آسف لأولئك الذين لم يأتوا معنا، لكنهم شاركوا في التأهل.. المباراة القادمة (أمام السويد) ستقول الكثير، الشيء الأكثر أهمية هو الحفاظ على التواضع".

وواصل بقوله: "شكرًا لكل اللاعبين، المجموعة في حالة أفضل، أندريس وجوانتا في حالة جيدة، وكارلوس في مستوى عالٍ، علينا التعافي والاستعداد للمباراة القادمة".

ومن جهة أخرى، طالب أوسوريو بضرورة اتخاذ موقف، ضد المخالفات المتكررة، عقب احتساب 24 مخالفة لصالح فريقه، أمام كوريا الجنوبية، مقابل 7 مخالفات عليه.

وقال المدرب: "عادة لا أحب الحديث عن الحكام، لكن يوجد شيء لا يعجبني، حيث تعرض لاعبو فريقي لـ24 مخالفة، من السهل للغاية معرفة من ارتكب هذه الأخطاء.. من أجل متعة كرة القدم، أتمنى اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون ذلك".

وعاد للحديث عن فريقه، قائلًا: "منذ نوفمبر ونحن نطور خطة، لإعادة تحفيز اللاعبين بعد المباريات.. يجب التأكد من عدم تسلل النشوة والرضا لنفوس اللاعبين، وتركيز الجهود على التعافي، من أجل المباراة المقبلة".

وأكد أنه قضى الكثير من الوقت، للتأكد من عدم تسلل الرضا عن النفس إلى اللاعبين، عقب الفوز على ألمانيا.

وأضاف "ما يحدث غالبا في مواجهة منتخبات تتمتع بتاريخ متواضع، هو أن اللاعبين يتعاملون باسترخاء مع المنافس، لكننا واصلنا العمل طوال الأسبوع، للتأكد من عدم حدوث ذلك، ولحسن الحظ لم يتأثر اللاعبون بالإشادة التي تلقاها الفريق، عقب المباراة الأولى".