ائتلاف الاغاثة الانسانية يدعو لإغاثة محافظة ريمة مع تدفق النازحين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه ائتلاف الاغاثة الانسانية نداء استغاثة الى كل المنظمات الانسانية والمؤسسات الخيرية للتخفيف من المعاناة الانسانية المتفاقمة التي تشهدها محافظة ريمة والتي تشمل كافة أرجاء المحافظة بعد سنوات من المعاناة التي حرم الناس من مرتباتهم وصعبت الخدمات وفقد الناس مصادر الدخل الاساسية وتردت الاوضاع الانسانية بشكل غير مسبوق .

وحسب بيان حصل اليمن العربي على نسخة، فإنه خلال الايام الاخيرة ارتفعت اعداد النازحين من محافظة الحديدة خوفا من استعار نارالحرب وتوسع مناطق الاشتباكات العسكرية، فقد سجلت فرق رصد النازحين التابعة للائتلاف نزوح عدد كبير من الاسر من المحافظة ومن خارجها ، لتجد لها مكان آمن وتركوا بيوتهم واثاثهم لعدم تمكنهم من اخذها لاشتداد المعارك وقربها من مناطقهم وكذلك عدم مقدرتهم على العودة اليها ومازالت اعداد النازحين في ارتفاع مستمر.

وقال الائتلاف: نحن اذ نضع معاناتهم بين ايديكم ونناشد الضمير الانساني خاصة والوضع هناك يزداد سوءا وتتسع حجم الكارثة باستمرار النزوح الكبير من المناطق الدائرة فيها الاشتباكات الى محافظة ريمة كونها الاقرب وكذلك الاكثر امنا.

وأضاف: نوجه نداء الاستغاثة لكل المعنيين بالأمر اولا ، والى المنظمات الاغاثية والانسانية ثانيا ان يلبوا ندا تلك الاسر النازحة والمشردة التي اصبحت لا مأوى لها ولاسكن ويهددها الموت جوعا لعدم حصولها على لقمة العيش جراء ما يحدث .

وقال ان الوضع اليوم هنا لا يحتمل التأخير ،ولابد من الاستجابة السريعة والعاجلة لمتطلبات أنقاذ الحياة لتلك الاسر النازحة والمشردة والمتمثل في الحاجيات الضرورية والطارئة في توفير مايحتاجونه من معونات واغذية وماوى .