منسق اللجنة العليا للإغاثة ينتقد الدور غير الفعال للمنظمات الدولية تجاه الحديدة

أخبار محلية

اليمن العربي

إنتقد مستشار وزارة الادارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة بالعاصمة المؤقتة عدن جمال محفوظ بلفقيه، الدور غير الفاعل للمنظمات الدولية وعدم تحركها بشكل عاجل داخل محافظة الحديدة .

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم في عدن، محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، الذي ناقش معه أهمية التنسيق والتعاون بين اللجنة العليا للإغاثة والسلطة المحلية بالمحافظة مع المنظمات والهيئات الاغاثية الدولية والمحلية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين في محافظة الحديدة والمديريات المحررة ووصول المساعدات الغذائية والايوائية والتدخلات الصحية والعلاجية الطارئة مواكبة لتقدم القوات المشتركة لتحرير محافظة الحديدة. 

وأشار بلفقيه إلى تدس الكثير من المواد الإغاثية في مخازن المنظمات حيث تتعمد ميليشيا الحوثي بقصفها .. مضيفاً أن اللجنة خاطبت المنظمات الدولية بسرعة العمل وتقديم المساعدات في مناطق الاشتباكات .

وأكد بلفقيه أن دور اللجنة مهم جدا في الرقابة والتقييم على المنظمات والهيئات الاغاثية وما تقدمه من مساعدات تتناسب وتتوافق مع العملية الاستهلاكية للمواطن ونعمل على وضع التدخل الصحي والعلاجي الطارئ والعاجل لمحافظة الحديدة وللمدنيين المتضررين من الاشتباكات وهناك خطة ستنفذ من وزارة الصحة خلال هذه الايام. 

من جانبه ثمن الدكتور الحسن طاهر الجهود المبذولة من قبل المنسق العام للجنة العليا للاغاثة جمال بلفقيه وما يقوم به من تحركات تصب في العمل الانساني والاغاثي بشكل مستمر وطارئ تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين ونحن معهم باستمرار في أي تحرك إغاثي وإنساني.