وزير الدولة الإماراتي : وقوفنا مع الشرعية هو وقوف حقيقي مع الشعب اليمني

أخبار محلية

اليمن العربي

قال وزير الدولة الإماراتي، رئيس المجلس الوطني للإعلام، الدكتور سلطان الجابر، أن وقوف بلاده مع الشرعية هو وقوف حقيقي مع الشعب اليمني .

وجدد خلال كلمته في اجتماع وزراء إعلام دول التحالف، عن قناعة بلاده أن الحل السياسي هو الحل الأمثل .. مشدداً على إعلام التحالف تكثيف الجهود للوقوف أمام الآلة الإعلامية الإيرانية وأدواتها التي تخوض حرباً مفتوحة ضد دول المنطقة.

وأكد أن التدخل الإيراني بشؤون المنطقة سياسياً وعسكرياً وإعلامياً هو الأكثر خطورة .. مشيراً إلى أن هذا التدخل يعذي زعزعة الاستقرار المنطقة .

وتحدث الجابر عن دور بلاده المحوري في مكافحة التنظيمات الإرهابية باليمن .. مؤكداً أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تستمر بتوجيهات قيادتها في تنفيذ عملية إنسانية كبيرة، وشاملة لإيصال المساعدات إلى المناطق المحررة في اليمن .

كما حث وزراء إعلام دول التحالف العربي على العمل لتطوير استراتيجية تهدف لتوفير الدعم الإعلامي اللازم للشرعية اليمنية والتحالف.

ويهدف الاجتماع لمناقشة سبل تنسيق الجهود الإعلامية لدول التحالف وتقديم الدعم الإعلامي اللازم لجهود التحالف العسكرية والسياسية والإنسانية في اليمن، إضافة إلى تفعيل الخطاب الإعلامي المشترك وتطوير قنوات التعاون بين دول التحالف.

ويأتي هذا الاجتماع في مرحلة مهمة وحساسة فيما يخص الشأن اليمني تشهد فيها جميع الجبهات والمحاور العسكرية على أرض اليمن تقدما عسكريا وانتصارات متوالية للجيش اليمني والمقاومة الشعبية بمساندة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في مختلف الجبهات، وخصوصاً في الحديدة وصعدة ونهم في ظل اندحار وتقهقر ملحوظ للميلشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني.