تفاصيل شراء قطر تغريدة لمسئول أمريكي بخمسين ألف دولار

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت تقارير إخبارية أمريكية، إن حاكم أركنساس السابق مايك هاكابى، الجمهورى، أشاد بقطر فى وقت سابق من هذا العام بعد زيارته للإمارة الخليجية دون أن يعلن عن تلقيه مبلغ 50 ألف دولار من إحدى شركات اللوبى التى تعمل لصالح إمارة تميم.

 

ونقلت صحيفة "ذا هيل"، عن موقع "ذا ماذر جونز" قوله إنه بعد زيارة هاكابى لقطر فى يناير الماضى، نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر عن زيارته للدوحة، قال فيها إنها جميلة وحضرية ومضيافة. إلا أن هاكابى، وهو والد المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هاكابى ساندرز لم يذكر أن شركته فى فلوريدا"بلو دايموند هورازيونز" قد حصلت على 50 ألف أموال من كمنحة فخرية للزيارة.

 

وأوضح التقرير أن جوزيف اللحام، رجل الأعمال الأمريكى من أصل سورى، قد تسجل لدى وزارة العدل الأمريكية كعميل أجنبى للحكومة القطرية. وفى بيانات تسجيله، أشار اللحام إلى أنه دفع مبلغ 50 ألف دولار إلى شركة هاكابى فى 23 نوفمبر الماضى من أجل زيارة الحاكم السابق لولاية فوريدا لقطر.

 

وبحسب الصحيفة فقد جاءت الأموال كدفعة من مبلغ 1.45 مليون دولار دفعتها الحكومة القطرية للحام، اليهودى، للعمل من أجل تعزيز إشراك المجتمع التى من شأنها أن تفيد قطر.


وقام هاكابى بزيارة الدوحة فى نفس وقت زيارة ألان ديرشويتز المحامى الشهير المقرب من ترامب ومورت كلين رئيس المنظمة الصهيوينة الأمريكية، كانت الزيارات من بين 20 واحدة خطط لها اللحام ونيك موزين، المساعد السابق للسيناتور تيد كرز الذى عمل كلوبى قطرى حتى الشهر الماضى.