التحالف السياسي لدعم الشرعية بتعز يُعلن موقفه من تطورات الحديدة

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

أصدر التحالف السياسي لدعم الشرعية في تعز، اليوم الثلاثاء، بياناً عبر فيه عن موقفه مما يجري في محافظة الحديدة من تقدم.


وفيما يلي ينشر "اليمن العربي" نص البيان كما ورد:


يتابع التحالف السياسي لدعم الشرعية في محافظة تعز باهتمام بالغ ما تحققه ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني مدعومة بالتحالف العربي بقيادة الاشقاء في دولتي المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، منذ خروجها من جنوب اليمن تحمل مهمة وطنية بالغة الأهمية وهي تحرير الشريط الساحلي للبحر الأحمر حتى بلوغ استعادة الموانئ اليمنية المنتشرة في سواحل البحر الاحمر وأهمها ميناء الحديدة وتأمين خط الملاحة الدولي (باب المندب ). 

وببالغ الفخر والاعتزاز بهذه الألوية العملاقة التي استطاعت بوقت قياسي تحرير جزيرة ميون ثم ميناء المخا ومجمل الشريط الساحلي التابع لمحافظة تعز بما فيه مديريات الساحل التعزي (ذوباب ، المخا، موزع والوازعية ) ثم الانطلاق نحو الحديدة مرورا بتحرير مديرية الخوخة وحيس والتحيتة وحتى مديرية الدريهمي المحاذية لمدينة الحديدة وتحرير كافة مناطق الانزال البحرية المنتشرة على الشريط الساحلي الممتد من باب المندب وحتى اطراف مدينة الحديدة وبصورة بطولية فريدة تؤكد بسالة اخواننا افراد الوية العمالقة المنحدرين من المحافظات الجنوبية لليمن : أبناء الصبيحة وغيرهم من أبناء جنوب اليمن وتعز ومعهم اخوانهم المقاومين من ابناء تهامة المنخرطين بالوية الجيش الوطني.


والآن وهذه القوة التي نعتز بها كيمنيين تسطر اروع الانتصارات على قوى البغي والعدوان المنقلبة على الدولة ومخرجات الحوار الوطني توشك أن تحرر بالكامل مطاري الحديدة العسكري والمدني وكافة منشئاتهما استعدادا لتحرير ميناء الحديدة وكذا ميناء الصليف ثم تطهير محافظة الحديدة بالكامل من رجس الانقلابيين الذين باعوا انفسهم لقوى البغي والعدوان الفارسية الإيرانية والتي تطمع بالسيطرة على مقدرات دول منطقة الخليج والجزيرة العربية والتحكم بمقدساتها الإسلامية وثرواتها الهائلة .

كل ذلك دعانا الى تقديم بالغ التقدير والعرفان لابطال الوية العمالقة وهي تسطر اعظم انتصارات الشرعية اليمنية وتضع حدا نهائيا لتوظيف اهم مرافق اليمن والمستخدم لتغذية الانقلابيين بالمال والسلاح وتغلق باب تواصل الانقلابيين مع داعميهم الدوليين وعلى رأسهم قوى الشر الفارسية الإيرانية بصور شتى منها توضيف مسألة الإغاثة الإنسانية التي عبرها استمر الانقلابيون يحصلون على ما يحتاجونه من السلاح والمال لإطالة أمد الحرب أمام بصر وحماية المجتمع الدولي.


اننا اذ نؤكد ان اقفال شريان تغذية الانقلابيين سيعجل بنهاية الانقلاب والعودة الى المسارات السلمية لاعادة بناء الدولة اليمنية بأسس مخرجات الحوار الوطني . 

ندعو فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي وحكومته برئاسة دولة رئيس الوزراء/د. أحمد عبيد بن دغر والى جانبهم دول التحالف العربي برئاسة الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى المضي بإرادة ثابته لاتلين لاستكمال تحرير ميناء الحديدة وماتبقى من موانئ الشريط الساحلي للبحر الاحمر حتى بلوغ ميناء ميدي.


ولتحقيق ذلك ندعو كل أبناء اليمن الشرفاء وقواهم الساسية والاجتماعية المختلفة لحشد كافة الجهود والطاقات الى جانب الشرعية اليمنية ممثلة بزعيمها البار فخامة رئيس الجمهورية ، المشير عبدربه منصور هادي وحلفائه زعماء دول التحالف العربي حتى استكمال تحرير الشريط الساحلي للبحر الأحمر وكل محافظات اليمن . 
كما نؤكد على اهمية العمل بما يلي :

1 ) تفعيل كافة جبهات القتال وبصورة متواصلة .
2 ) استكمال تحرير تعز وفك الحصار عنها . كما نطلب من مبعوث الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة لليمن تسجيل قدر من الاهتمام لفك الحصار عن تعز ومعالجة الجوانب الإنسانية التي تفتك بحياة الناس فيها وندعوه لزيارة مباشرة لوضع تعز وما تعانية بسبب الحصار والقصف المتواصل للاحياء السكنية من المناطق المسيطر عليها الانقلابيين . 
3 )تقوية العلاقات الأخوية مع دول التحالف وعلى رأسهم دولتي السعودية والإمارات . والعمل على معالجة كافة الاختلالات التي تعيق العمل المشترك من أجل استعادة الدولة اليمنية وربطها بمنظومة مجلس التعاون الخليجي الذي نأمل أن يستعيد عافيته بعد ما نصل الى نهاية للحرب الجارية والانطلاق نحو مستقبل أمن لجميع دول الإقليم ووقايته من اية أطماع خارجية سواءا كانت فارسية او غيرها . 
4 )الاهتمام بمنظومة الأمن في جميع المحافظات والمناطق المحررة . 
5 ) الإهتمام بتفعيل أطر إعادة البناء والاستثمار في مجالات النفط والغاز . 
6 ) محاربة الفساد بكل حزم في جميع المؤسسات التابعة للشرعية العسكرية والامنية والمدنية . 
7 ) حماية الاوعية الايرادية للدولة في جميع المحافظات المحررة والعمل على تدفق الايرادات للبنك المركزي وفروعة مع اهمية تفعيل الجهاز المصرفي اليمني ومعالجة معوقات عمله .

ونحن كقوى سياسية ممثلة لتعز ندعو فخامة الرئيس واخواننا في دول التحالف العربي وبالاخص السعودية والإمارات الى ايلاء قدر أكبر من الاهتمام لمعالجة معوقات تحرير تعز وفك الحصار عنها . اذ ان وضع تعز تحت الحصار مع كل أعمال القتل والدمار والحرمان من الخدمات العامة وتزايد اعباء اسر الشهداء والجرحى والمعتقلين والخطف والاخفاء والتهجير وسوء الأحوال الأمنية والمعيشية لعامة الناس وصلت لمستوى عدم القدرة على التحمل.


النصر حليف الجيش الوطني الموت للمشروع الحوثي الفارسي
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى
وعاشت اليمن دولة اتحادية