ماذا قال السعوديون بذكرى بيعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؟

عرب وعالم

اليمن العربي

قال الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم إن العام الذي مر على تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد, كان عاماً حافلاً بالكثير من الإنجازات الكبيرة والمتعددة , التي منها الإنجازات الدبلوماسية التي عززت من حضور المملكة على الخارطة الدولية وحجّمت أي دور لمحاور الشر في المنطقة.

بدوره، أكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، أن شخصية ولي العهد برزت بقوة على العالم، وفُرضت على الساحة من خلال إنجازاته، ومواقفه المتجددة والمتعددة ، وإننا نفاخر ونتباهى برجل دولة، ترعرع في كنف رجل الحكمة والحكم ، سلمان بن عبدالعزيز ، فالأمير محـمد بن سلمان اقتبس من والدنا العلم والمعرفة، واستمد منه العزم والحزم، واستقى منه الحكم والإدارة ".

ورأى الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، أن ما تحقق من نجاحات مشهودة لجهود ولي العهد في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والفكرية والثقافية والاجتماعية يضع السعودية في مصاف الدول المتقدمة ويجعلها تحتل مكانها المرموق بين الدول مع المحافظة على ثوابتها وقيمها الإسلامية الأصيلة وهويتها العربية ومكانتها الإسلامية.

وأضاف أن ولي العهد، قاد وبتوجيه ورعاية خادم الحرمين الشريفين حرب مواجهة لا تقبل المهادنة ضد التنظيمات الإرهابية والتكتلات الحزبية والتوجهات المتطرفة ومن يمولها ويساند أعمالها ويسهم في تحقيق أهدافها بكل حزم وعزم.

من جانبه، قال الأمير عبد الله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة، إن ولي العهد شاب علمنا أن الطموح لا حدود له، ورسخ فينا أن الحلم ليس له سقف، وأن ذلك بالعزيمة يتحقق، وأخذنا معه في سباق مع الزمن عبر رحلة نحو المستقبل الزاهر لتحقيق رؤية المملكة 2030، واصفا الأمير محمد بن سلمان بمهندس رؤية النماء والتطوير، وأنه استطاع خلال عام واحدٍ تحقيق منجزات أكبر من أن تُختزل في أسطر؛ فقد ترجم هِمم الشباب وطموحه إلى أعمال على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، وكان ولا يزال عيناً ترعى مشاريع التنمية في الداخل وأن يتحقق للمواطن رغد العيش، وعمل على وضع الخطط التنموية التي سيجني ثمارها أبناء الوطن الغالي في المستقبل القريب.

وعد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ذكرى بيعة الأمير محمد بن سلمان ذكرى الإنجازات، ذكرى الشموخ وتحقيق الرؤية والمبادرات واحدةً تلو الأخرى، وكتابة تاريخ المملكة برؤية طموحة.

وغرد السعوديون في تويتر من خلال وسوم #عام_على_ولاية_العهد و #ذكرى_مبايعة_ولي_العهد و #نجدد_العهد_لولي_العهد  العديد من مقولات الأمير محمد بن سلمان معربين عن سعادتهم وفخرهم بالأمير الشاب الطموح، مؤكدين بأن طموحاتهم تشترك معه إلى "عنان السماء".