الجمال: الدوحة مستمرة في دعم الإرهاب بعد مرور عام على المقاطعة

عرب وعالم

اليمن العربي

قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المصري، إن قطر تصر على الاستقواء  بقوى إقليمية مثل إيران وتركيا وتستمر فى إصرارها على عدم تلبية مطالب الرباعى العربى، موضحا أن استمرارها فى هذا النهج كان له تأثير على الاقتصاد القطرى، فضلا عن أن عدد من الدول العربية اكتشفت ممارسات قطر وتحالفها ضد العرب وعلى سبيل المثال ضبط سفينة متفجرات فى طريقها لليبيا.


وأضاف الجمال فى تصريحات وفقاً لـ "اليوم السابع"، أنه بعد مرور عام على المقاطعة العربية من التحالف العربى المصرى السعودى البحرينى الإماراتى ضد قطر، لازالت مستمرة فى ممارسة الأنشطة التى تؤكد عدم وجود أى نية لدى قطر على التراجع عن موقفها الداعم للإرهاب.


وتابع رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن مطالب الدول العربية الأربعة "مصر والسعودية والامارات والبحرين" مرتبطين بالأضرار التى تلحق الأمن القومى من ممارسات قطر سواء فيما يتعلق بالدعم السياسى والإعلامى للجماعات المتطرفة وتخصيص قناة الجزيرة كمنصة إعلامية داعمة لهذه الجامعات أو إيواء الجماعات المتطرفة لديهم فى قطر، ورفضهم تسليم المجرمين الذين صدر بحقهم أحكام فى قضايا إرهابية .

واستطرد، كنا نتمنى أن تعود قطر لأبناء العمومة والعشيرة ولكن للأسف لا تعير قطر أى اهتمام لروابط الدم والعمومة والقبلية وتضرب بها عرض الحائط.