بالفيديو.. تفاصيل الدور الإماراتي في إقامة المنتخب المصري بأحد فنادق الشيشان

رياضة

من استقبال المنتخب
من استقبال المنتخب المصري

وصلت بعثة المنتخب المصري لكرة القدم اليوم إلى مقر فندق الإقامة بمدينة جروزني، قب وصولهم إلى روسيا اليوم، استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2018.

ومن المقرر أن يفتتح المنتخب المصري مباريات مع نظيره الأورغوياني، الجمعة القادم، أول أيام عيد الفطر المبارك، في الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة.

كان في استقبالهم السفير المصري في موسكو إيهاب نصر وعدد من قيادات السفارة المصرية واللجنة المنظمة للبطولة في جروزني ، حيث أنهيت إجراءات وصول البعثة بسلاسة ، توجهت بعدها إلى مقر إقامتها بفندق لوكال الذي يبعد خطوات عن ملعب التدريب، فيما اقامت السلطات الشيشانية مراسم احتفال بقدوم البعثة المصرية وكان في مقدمة مستقبليها رئيس البرلمان في جمهورية الشيشان احدى جمهوريات الاتحاد الروسي.

الغريب في الأمر ان المنتخب المصري يقيم في مدينة جروزني عاصمة جمهورية الشيشان، داخل فندق يحمل اسم "لوكال".

الفندق "لوكال" تم إنشاؤه بتمويل أجنبي من دولة الإمارات العربية المُتحدة، حيث صُمم على طريقة الأسواق العربية القديمة وتدعى "الخان" ويمتاز باللون الرملي.

ويعد المنتخب المصري هو أول زوار الفندق، بحسب ما تقرر سابقاً، من إدارة الفندق أن تكون البعثة المصرية هي من تفتتحه بإقامتها.

يقول المسؤولون الشيشانيون إنه من المنطقي أن يقيم المصريون معسكرهم التدريبي في المنطقة الصغيرة، الواقعة شمال القوقاز، وذات الغالبية المسلمة، حيث سيكون الفريق قريبا من المساجد، والطعام الحلال، وبوجود كادر من موظفي الحكومة الذين يعرفون اللغة العربية.

الفندق الذي تملكه شركة مقرها في أبو ظبي، ولا يبعد سوى مرمى حجر عن ملعب أحمد، حيث سيتدرب فيه الفريق المصري، وكان العمال يزيلون البلاستيك عن ثريا لتركيبها في بهو عال.

ويكمن في هذا الإطار الدور الإماراتي الفعال في دعم ومساندة الرياضة المصرية المتواصل، والذي ظهر جلياً في إقامة مباريات السوبر المصري مؤخراً هناك، والعكس يحدث بإقامة السوبر الإماراتي على الأراضي المصرية.