داعش يتراجع إلى أطراف البوكمال في دير الزور السورية بعد مواجهات عنيفة

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت وسائل إعلام إن تنظيم داعش تراجع إلى أطراف مدينة البوكمال في شرق سوريا، بعد تمكنه من السيطرة على أجزاء منها عبر شنه سلسلة هجمات انتحارية على مواقع لقوات النظام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت.


ودخل التنظيم، الجمعة، المدينة الواقعة في ريف دير الزور الشرقي والسيطرة على أجزاء منها، في هجوم هو الأعنف في المنطقة منذ أشهر ويتزامن مع تكثيف المتطرفين المتوارين في البادية السورية وتيرة عملياتهم ضد قوات النظام.

 

إلى ذلك، قال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، السبت: "تراجع مقاتلو التنظيم من داخل المدينة إلى الأجزاء الغربية والشمالية الغربية منها".

 

ويأتي هذا التراجع "إثر اشتباكات عنيفة خاضتها قوات النظام خلال تصديها للهجوم وبعد استقدامها تعزيزات عسكرية إلى المدينة خلال الساعات الأخيرة".

 

وارتفعت حصيلة القتلى من الطرفين منذ بدء الهجوم إلى 30 عنصراً على الأقل من قوات النظام وحلفائها بعد حصيلة أولية بمقتل 25 منهم.

 

وبحسب المصادر فإن القتلى يتوزعون بين 16 من قوات النظام، ضمنهم ضابط برتبة لواء، و14 آخرين من مسلحين موالين غير سوريين، بينهم من حزب الله اللبناني ومقاتلين إيرانيين، وفق المرصد.