هجوم مباغت يكلّف الحوثيين خسائر فادحة في الحديدة

أخبار محلية

اليمن العربي

حققت قوات الشرعية اختراقات جديدة على أكثر من جبهة، حيث باتت على مقربة 2 كيلومتر من تحرير مطار الحديدة بعد هجوم مباغت كلف ميليشيا الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما تم أسر عدد من الميليشيات وتدمير مركبتين عسكريتين تابعتين للحوثيين، في محاولة تسلل فاشلة نفذتها الميليشيات في مديرية حيس جنوبي الحديدة.

وقتل عدد من مسلحي ميليشيات الحوثي الإيرانية وأصيب آخرون، جراء هجوم مباغت قادته طائرات التحالف العربي وتحرك ميداني لقوات المقاومة المشتركة، في محافظة الحديدة على جبهة الساحل الغربي.

واستهدفت طائرات التحالف مواقع وآليات للحوثيين في مدينة الحديدة وفي مديرية الدريهمي، ومواقع تحصن المتمردين في السواحل الجنوبية للمحافظة، وأكدت مصادر أن القوات المشتركة تقدمت 2 كيلو متر باتجاه مطار الحديدة، ولم يبق إلا كيلومترين لتحرير المطار، كما تخوض القوات المشتركة معارك عنيفة في مزارع الحسينية التي تعد أهم معاقل الحوثيين في محاذاة الساحل الغربي وسط خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات في الأرواح والعتاد.

وأفادت مصادر ميدانية بأسر 13 حوثياً وتدمير مركبتين عسكريتين تابعتين للحوثيين، في محاولة تسلل فاشلة نفذتها الميليشيات المتمردة في مديرية حيس جنوبي الحديدة.