هل يتسلم موظفي الدولة في المحافظات المحررة رواتبهم قبل حلول العيد ؟

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتظر موظفي الدولة في المحافظات المحررة من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية، بفارغ الصبر صدور توجيهات رئاسية بصرف مرتبات شهر يونيو الجاري قبل حلول عيد الفطر المبارك الذي سيصادف منتصف الشهر الجاري .

ويخشى موظفي الدولة من إستمرار التعسفات التي يعانونها من مسؤولي الجهاز المالي في الدولة والتي إعتادت على المماطلة في صرف المرتبات الشهرية للموظفين والذي يتأخر في أحيان كثيرة لعدة أشهر .

وأعتاد النظام السابق على تقدير أوضاع الموظفين والتوجيه قبل حلول المناسبات الدينية بصرف أي مرتبات أو مستحقات متأخرة حتى يتمكن المواطنين من شراء حاجيات العيد وإفراح أطفالهم .

يقول المواطن، أمين السعيد، لـ(اليمن العربي) أن الراتب هو أساس معيشة كثير من العائلات والأسر في العاصمة المؤقتة عدن خاصة .. لافتاً إلى أنه ليس لدى تلك الأسر أي مصادر دخل إلا المرتبات الشهرية .

وأضاف أن تأخير صرف المرتبات سيعكر صفو الإحتفال بعيد الفطر الذي سيحل على المدينة بعد أقل من أسبوعين .. مشيراً إلى أنه يتوقع أن يكون هناك حلاً سريعاً لهذه المعضلة .

وبهذا الشأن، شدد مصدر في وزارة المالية لـ(اليمن العربي) على ضرورة صدور التوجيهات الرئاسية بشأن المرتبات الشهرية قبل وقت كافي لصرف المرتبات .. لافتاً إلى أن التوجيهات الصادرة قبل حلول العيد بيوم أو يومين لن يفيد المواطنين ولن يعطي الوزارة الوقت الكافي لإستكمال عمليات الصرف .

وعموماً يعتبر حال موظفي الدولة في المحافظات المحررة، أفضل من حال الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي لازال الموظفين فيها ينتظرون صرف رواتبهم الشهرية كاملة بدلاً عن نصف الراتب والمساعدات الغذائية المرفقة التي تقوم بنهبها من المنظمات الدولية .