بإسناد إماراتي.. المقاومة المشتركة تحطم دفاعات مليشيا الحوثي الإيرانية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، أسرت المقاومة المشتركة 21 عنصراً من مليشيات الحوثي، وحطمت دفاعاتها وتحصيناتها في الساحل الغربي. 


وقتلت المقاومة  70 من مليشيا الحوثي الإرهابية، الأحد، بالإضافة إلى أسر 21 آخرين، في معارك بالساحل الغربي.

وقالت مصادر عسكرية وفقاً لـ"العين الإخبارية"، إن 70 حوثياً قتلوا في الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف على مقر قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، وتجمعات في محيط مطار الحديدة ومديريتي "التحيتا" و"الدريهمي"، وكذلك المواجهات مع قوات المقاومة المشتركة، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.

وأشارت المصادر، إلى أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مساء السبت، بعد شن هجومين فاشلين ومحاولات تسلل إلى مواقع المقاومة في الدريهمي والتحيتا والفازة، جنوبي الحديدة.


وتواصل القوات المشتركة، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، تحطيم الدفاعات الرئيسية والتحصينات لمليشيا الحوثي الانقلابية، عبر تقدمها لتحرير مدينة الحديدة، والتي باتت على مقربة بضعة كيلومترات فقط منها.

وشهدت صفوف مليشيات الحوثي تراجعاً كبيراً في مختلف الجبهات بـالساحل الغربي، بالتزامن مع تقدم قوات المقاومة اليمنية باتجاه الحديدة.

وتعيش المليشيا الانقلابية انهيارات واسعة في صفوفها بالتزامن مع تقدم قوات المقاومة، فبالإضافة إلى عشرات القتلى والجرحى والأسرى، فر العشرات من عناصر المليشيا من جبهات القتال، تاركين أسلحتهم وجثث زملائهم في سواحل الحديدة.