18 قتيل وجريح حصيلة المواجهات المسلحة في الضالع

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل ثلاثة وأصيب 15 مدني وعسكري خلال مواجهات مسلحة بين قوات الحزام الأمني ومسلحين هاجموا نقطة الطوارئ الواقعة على الخط العام شمال المدينة .

وذكر بيان صادر عن قوات الحزام الأمني ان مسلحين هاجموا مساء امس، نقطة قوات الطوارئ الواقعة قبالة معسكر عبود، على الخط العام بالمدخل الشمالي لمدينة الضالع بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتمكنت من إقتحام الجهة الغربية من معسكر عبود .

وأضاف البيان أن قائد كتيبة الطوارئ هيثم نويصر دفع بتعزيزات إلى النقطة للاشتباك مع المسلحين داخل وحوالي معسكر عبود، تمكنت خلالها قوات الطوارئ من تحرير اجزاء كبيرة من المعسكر بنسبة 80 بالمائة.

واتهم البيان العناصر المسلحة بقصف المناطق السكنية ومبنى السلطة المحلية بالمحافظة عشوائيا، حيث استهدف المسلحين بقذائف الهاون مقر للجنة صرف مرتبات الشهداء والجرحى وضحايا الحرب في الوقت الذي كانت اللجنة تقوم بعملية الصرف وكان ضحايا الحرب في طابور منتظرين استلام شيكاتهم الخاصة بالرواتب حيث انفجرت احدى هذه القذائف وسط التجمع، ما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة سبعة أخرين .

وأكد البيان مقتل ٣ وجرح ١٥ من المدنيين والعسكريين، حيث تواصل قوات الحزام الأمني اقتحام المواقع التي يتحصن فيها المسلحين.