روسيا تطلب مساعدة آبل فى حجب تطبيق "تليجرام"

تكنولوجيا

اليمن العربي

أعلنت هيئة الرقابة على الاتصالات فى روسيا أنها طلبت من شركة أبل مساعدتها فى حجب تطبيق "تليجرام" الشهير للتراسل الفورى، والذى تم حظره فى البلاد لرفض السماح لأجهزة الأمن الاطلاع على المحادثات الخاصة ببعض المستخدمين.

وقالت الهيئة إنها طلبت من شركة آبل منع وصول الإخطارات لمستخدمى Telegram فى روسيا، وهو ما يعنى أن المستخدمين لن يتلقوا تنبيهات للرسائل الجديدة، وبالتالى يجعلها أقل فائدة، كما أن التطبيق الشهير لم يعد متاحاً للتحميل فى البلاد.

وقال "ألكسندر زاروف"، مدير هيئة الرقابة على الاتصالات لوكالة "إنترفاكس" الروسية، إن أبل لديها شهر واحد للرد على الطلبات التى تم إرسالها إليها بشأن المساعدة فى حجب تطبيق تليجرام، ورفض التكهن بشأن الإجراءات التى يمكن أن تتخذها ضد الشركة الأمريكية إذا رفضت الامتثال.

وفى الشهر الماضى، حظرت محكمة فى موسكو التطبيق الشعبى بعد معركة طويلة الأمد بين السلطات و Telegram، الذى يتمتع بسمعة جيدة بسبب درجة التشفير التى يوفرها للمستخدمين.

جدير بالذكر أن مطور تطبيق "تليجرام" هو المبرمج الروسى بافيل دوروف، الذى قال منذ فترة طويلة إنه سيرفض أى محاولة من قبل الأجهزة الأمنية فى البلاد للوصول إلى التطبيق.