صحيفة: تنظيم قطر لمونديال 2022 أكبر فساد في تاريخ الرياضة

رياضة

اليمن العربي

كشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أنها حصلت على وثائق مسربة تكشف تزوير التصويت لقطر فى ملف مونديال 2022، وطالبت السويسري جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإعادة فتح التحقيقات فى القضية حتى لا يتم اتهامه رسميًا فى قضايا الفساد.


وأكدت الصحيفة في تقرير لها الثلاثاء أن الأدلة الجديدة تؤكد أن ما حدث فى ملف تنظيم قطر لمونديال 2022 هو أكبر عملية فساد في تاريخ الرياضة، بعدما تم دفع مبالغ طائلة إلى أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للتصويت لملف "الدوحة".


واشارت الصحيفة البريطانية إلى أن كل الظروف كانت تؤكد أن قطر لن تفوز بحقوق تنظيم مونديال 2022 بسبب صغر المساحة وعدم جاهزية الملاعب والحرارة المرتفعة.


وأوضحت أن "الرشاوى" التي دفعتها قطر لأعضاء باللجنة التنفيذية، ومسئولي بعض الاتحادات الأهلية حسمت الموضوع فى النهاية وأهدت قطر تنظيم أكبر تجمع رياضي "كأس العالم" على حساب الولايات المتحدة وكوريا واليابان وأستراليا.


وذكر التقرير أن طلب "إنفانتينو" خلال الفترة الماضية زيادة عدد المنتخبات فى مونديال 2022 إلى 48 منتخب بدلا من 32، من أجل إعادة بيع الحقوق التليفزيونية للبطولة، يؤكد ميوله لكسب الأموال وعدم اهتمامه بمصلحة اللاعبين المهددين بالخطر فى حال مشاركتهم بمونديال قطر غير المطابق للمعايير المطلوبة.