المتحدث باسم الجيش بتعز يشرح خارطة المواجهات اليوم والمناطق المحررة

أخبار محلية

اليمن العربي

قال المتحدث باسم الجيش بتعز عبدالباسط البحر أنه تم تحرك القوات وبدأ الهجوم ليلا بعد تمهيد الطيران ع جبل العويد وتبه عسيلان وتمهيد مدفعي للجيش الوطني ثم تقدم الجيش و سيطر الأبطال ع تلة الدار وتلة النوبه وتلة عسيلان.

 

وأضاف البحر في منشور على حسابه:" ثم تواصل الهجوم الذي شنه أبطال الجيش بعد ذلك نهارا وتم السيطرة ع تلة المدفعية ووادي الجسر .. واستمرت المعركة والمواجهات باتجاه جبل العويد من الساعه السادسه صباحآ وحتى الثالثه عصر وتم السيطرة عليه والان ترتفع تكبيرات الابطال من اعلى موقع في الجبل .. وهو جبل استراتيجي وهام على مستوى جبهة مقبنة حيث يطل ويشرف على أماكن هامة والطريق الرئيسي الواصل من تعز الى البرح ..

 

 

 

وأوضح البحر أن ما حققه أبطال الجيش اليوم في جبهة مقبنة يعتبر تقدم نوعي وكبير .. وتقترب القوات أكثر من مصنع أسمنت البرح وكذلك جبل البرقة المطل على البرح .. وتشرف على الخط الرئيس الواصل إلى تعز والبرح .. وكذلك مناطق الاخلود القريبة من مدينة هجدة.

 

 

مشيرا أنه وبعد السيطرة ع جبل العويد والذي يعتبر قلعة حصينة للحوثيين فإن ما بعده تباب صغيرة .. وإن شاء الله موعدنا خط تعز البرح فوق مصنع الاسمنت .. فيما ارتقى شهيد وجريح من الابطال وكبدنا العدو خسائر كبيرة في العتاد والارواح قتلى وجرحى بالعشرات واغتنام أسلحة وذخائر منها معدلات ودوشكا وقناصة و14ونص.