التحالف العربي يضع المسمار الأخير في نعش الحوثيين.. استهداف ورش تصنيع الطائرات من دون طيار

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

كشف المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، الخسائر التي تلقتها مليشيات الحوثيين خلال الأسبوعيين الماضيين، والانهيار الذي ضرب المليشيات بعد خسارة معركة الحديدة على يد الجيش اليمني والتحالف العربي.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي،  إن هناك جماعات إيرانية تدعم ميليشيات الحوثي طالتها عقوبات الخزانة الأمريكية، موضحا أن هناك تخبط كبير في صفوف الميليشيات الحوثية في اليمن.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، إلى أن التحالف استهدف ورش تصنيع الطائرات من دون طيار في اليمن، موضحا أن 10 نواب من حزب المؤتمر الشعبي العام خرجوا من صنعاء.

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، إلى أن ميليشيات الحوثي تعيش حالة انهيار كبيرة، موضحة أن الحوثيين استخدموا طائرات إيرانية من طراز "أبابيل".

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، أن ميليشيات الحوثي تستخدم النساء في المعركة فيما يتنافي مع الأعراف والقيم وهو ما يدل على إفلاس المتمردين، مؤكدا أن الحوثيين يواصلون تجنيد الأطفال في اليمن

وأوضح أن نحو 5 ملايين يمني يستفيدون من مساعدات مركز الملك سلمان، موضحا أن جهود مشتركة مع الإمارات لتقديم المساعدات في جزيرة سقطرى.

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، إلى أن ميليشيات الحوثي تواصل تخزين وإطلاق الصواريخ الباليستية من صعدة وعمران، موضحا أن قوات الجيش الوطني تواصل تحقيق انجازات في جميع الجبهات وسط تخبط في صفوف المتمردين.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، إلى أن قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي تواصل تقدمها في محافظة صعدة وقطع طرق إمدادات الحوثيين في المنطقة.

وأكد أن قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي تتقدم في محافظة الحديدة وسط انهيارات كبيرة في صفوف المتمردين، موضحا أن قيادات ميليشيات الحوثي هربت من الحديدة.

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، إلى أن إنجازات عسكرية ساهمت في انهيار الميليشيات على مختلف الجبهات، موضحا أن الجيش اليمني سيطر على شبكة الطرق الرئيسية التي تعتمد عليها الميليشيات.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، إلى أن هناك انهيار في صفوف الميليشيات الحوثية الإيرانية على جبهة الساحل الغربي.