"إفريسكيم بنك": الخميس المقبل مؤتمر لتطوير التجارة البينية في إفريقيا

اقتصاد

اليمن العربي

ينظم البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد "افريكسيمبنك" مؤتمرا لعرض تطورات معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF2018) ومناقشة تحديات التجارة المصرية الإفريقية الخميس المقبل بمركز مؤتمرات المنارة الدولي.

ويتضمن اللقاء عقد مؤتمر صحفى وجلسة نقاشية تحت عنوان "نحو استراتيجية لتعميق التبادل التجارى بين مصر وأفريقيا" والتي يتحدث فيها اوليوسجن اوبسنجو رئيس المجلس الاستشارى لمعرض التجارة البينية الأفريقية والدكتور بانديكيت أوراما رئيس البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد ووزير التجارة والصناعة المصرى المهندس طارق قابيل إلى جانب متحدثين عن القطاع الخاص. 

ويستعرض المؤتمر أهم تطورات عقد معرض التجارة البينية الأفريقية المقرر أن تستضيفه مصر فى الفترة من 11-17 ديسمبر 2018 بالتعاون مع الاتحاد الإفريقى وهيئة تنمية الصادرات ممثلة عن وزارة التجارة والصناعة المصرية. 

ويبحث المؤتمر تحديات التجارة البينية الإفريقية ويناقش كيفية سد الفجوة المعلوماتية حول البيانات الخاصة بالتجارة البينية ومعلومات الشركات والمؤسسات العاملة فى هذا المجال وكذلك البيانات الخاصة بالأسواق والسلع، كما يتناول المؤتمر تحديات منطقة التجارة الحرة الإفريقية وعمليات تمويل وتسهيل خطوط التجارة البينية الأفريقية وتحديات نظم المدفوعات والتسويات والمشاكل التى تواجها واقتراح الحلول الممكنة لمعالجتها. 

وقال الدكتور بانديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (افريكسيمبنك) أن معرض التجارة البينية الإفريقية الذى سيعقد بالقاهرة فى 11 ديسمبر المقبل يعتبر أكبر معرض تجاري في القارة وأول حدث بهذا الحجم يتم تنظيمه منذ عقود ويعمل هذا المعرض على سد الفجوة الهائلة في المعلومات التجارية كما يستهدف الربط بين اللاعبين الرئيسيين في الفضاء التجاري للقارة ويحدد فرص الاستثمار فى السوق.

ويشارك فى المؤتمر عدد كبير من كبار المسؤولين بعدد من الدول الإفريقية وممثلين عن الشركات التجارية ورجال الأعمال بمصر والعديد من دول القارة.