ملعب السوبر الأوروبي يتسبب في أزمة لقطبي مدريد

رياضة

أرشيفية
أرشيفية


تحدّد طرفا المباراة النهائية لكأس السوبر الأوروبي في الموسم المقبل، حيث سيلعب بطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد أمام جاره بطل الدوري الأوروبي أتلتيكو مدريد يوم الخامس عشر من أغسطس/آب المقبل.

وسيثير مكان إقامة المباراة غضب جمهور الفريقين وفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد.

وستقام المباراة على ملعب "أ لي كوك أرسنا" في العاصمة الإستونية تالين، وهو ملعب صغير يتّسع لعشرة آلاف متفرّج فقط، كما أن فارق التوقيت سيخلق مشاكل عديدة لأنصار الفريقين فيما يتعلّق برحلات السفر.

وتبلغ مدة الرحلة بالطائرة من مدريد إلى تالين 6 ساعات، حيث يفصل بين المدينتين 2440 ميل، كما أن عدد المقاعد القليل لن يسمح بتواجد عدد كبير من المشجّعين، رغم سعي المسؤولين الإستونيين إلى زيادة حجم المقاعد لتصل سعة الاستاد إلى 15 ألف متفرج قبل موعد المباراة.

ويأتي اختيار تالين لاستضافة كأس السوبر بعد قرار آخر مثير للجدل من الاتحاد الأوروبي، باختيار العاصمة الأوكرانية كييف لإقامة نهائي دوري الأبطال، مساء أمس السبت، وسط انتقادات بشأن مشاكل متعلّقة بالسفر وإلغاء الحجوزات وفواتير الإقامة الباهظة، وإمكانية التعرّض لأعمال عنف.