مجلس الشيوخ للبرلمان الصومال يدعو إلى نبذ العنف ووقف القتال

أخبار الصومال

اليمن العربي

عقدت اللجنة الدائمة لمجلس الشيوخ للبرلمان الفيدرالي امس في العاصمة مقديشو اجتماعا لمناقشة الاوضاع الامنية وتعزيز دعم جهود الاغاثة الانسانية للمتأثرين من الفيضانات التي احتاجت عددا من اقاليم البلاد.

ودعت اللجنة في بيان الاطراف المتصارعة في منطقة توكارق باقليم سول الى نبذ العنف ووقف القتال فورا وحل جميع الخلافات القائمة بينهما عن طريق المفاوضات والحوار السلمي.

وخلال الاجتماع تبرعت لجنة الاغاثة بمجلس الشيوخ للمرة الثانية مبلغا ماليا بقيمة 50 الف دولار لنجدة المنكوبين جراء الفيضانات التي ضربت بعض اقاليم الجمهورية لاسيما اقاليم جوبالاند وبونتلاند واودل التابع لحكومة اقليم صوماللاند.

واشار رئيس لجنة الاغاثة بمجلس الشيوخ للبرلمان الفيدرالي السيناتور عبدي احمد طحلو طغطير الى ان نواب المجلس تبرعوا ب 50 الف دولار من اجل تقديم الاغاثة الانسانية للمتاثرين من الفيضانات مؤكدا في الوقت ذاته ان مجلس الشيوخ لن يألو جهدا في سبيل مساعدة المنكوبين داعيا الشعب الى تعزيز جهودهم والوقوف الى جانب اخوانهم المنكوبين.

واوضح السيد عبدي احمد طحلو ان لجنة الاغاثة خصصت 20 الف دولار لدعم عمليات الاغاثة في اقليم اودل التابع لحكومة اقليم صوماللند بينما خصصت 20 الف دولار اخرى لمساعدة المتاثرين بالفيضانات التي تسببها نهر جوبا في ولاية جوبالاند وكما خصصت اللجنة 10 الاف دولار اخرى لدعم عمليات الاغاثة في المناطق المتضررة بولاية بونتلاند.