إجتماع وزراء الإعلام العرب يبحث إنضمام دول أخرى لتحالف مقاطعة قطر

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مكرم محمد أحمد، أن اجتماع وزراء إعلام الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب؛ السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بدولة الإمارات، سيبحث فتح الباب لانضمام دول عربية أخرى للتحالف، بعد نجاحه في المواقف التي اتخذها من القضايا العربية والإقليمية المختلفة، وفي مقدمتها التصدي للإرهاب.

ونقلت وكالة الشرق الأوسط المصرية، عن مكرم، إن الاجتماع سيركز في المقام الأول على توسيع نطاق التعاون والتنسيق المشترك بين الدول الأربع، ليتخطى مجرد التصدي لمحاولات إيران وحلفائها بالمنطقة، لفرض السيطرة والتدخل في شؤون الدول العربية .

وعبر وزراء إعلام دول الإمارات والسعودية والبحرين ومصر في الاجتماع الأخير للرباعي العربي، على هامش اجتماع وزراء الإعلام العرب بالقاهرة في وقت سابق من مايو/أيار الجاري، عن رغبتهم الشديدة في تعزيز التعاون بين دول التحالف الأربع وتوسيع نطاقه، ليشمل مجالات عديدة، إلى جانب ضم دول عربية أخرى للتحالف.

وأضاف مكرم أن الاجتماع سيبحث موقف الرباعي العربي من القرارات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن إيران، والعودة إلى عزل طهران دولياً، ما لم تتوقف عن التدخل في الشأنين العراقي والسوري، وتمويل ودعم الحوثيين في اليمن و«حزب الله» في لبنان، قائلاً: «إن الدول الأربع ستؤيد على الأرجح هذه القرارات، التي تستهدف التصدي لرغبة طهران الجامحة في السيطرة على المنطقة الممتدة من الأراضي الإيرانية، وحتى ساحل البحر الأبيض المتوسط».

وأوضح مكرم أن أهم الفعاليات التي ستعقد خلال الاجتماع هي ندوة عن الإرهاب، ستتناول سبل مواجهته ليس فقط عسكرياً ومالياً؛ ولكن أيضاً فكرياً؛ لتضييق الخناق على الجماعات الإرهابية ومن ثم القضاء عليها.