جمال محسن عن هجوم طائرة على مطار أبها السعودي: وسيلة لإعادة الروح للمليشيا بسبب هزائمهم الكبيرة

أخبار محلية

اليمن العربي

قال جمال محسن، رئيس تحرير اليمن العربي، والمحلل السياسي، تعليقًا على إحباط محاولة هجوم طائرة بدون طيار على مطار أبها السعودية من قبل الحوثيين، إن تلك المحاولات عبارة عن سلسلة حوثية لإعادة الروح لمقاتليهم نظرًا لما لحق بهم من هزائم كبيرة، فوجهت المليشيا الطائرات والصواريخ الباليستية لكنها لم تحقق أي أهداف وجرى التصدي لها، مؤكدًا أنها جاءت لتحفيز مقاتليهم وجنودهم لضرب عمق المملكة العربية السعودية.

وأضاف براس، في مداخلة هاتفية، مع قناة "أون لايف"، اليوم، أن مطار أبها السعودي هو مطار مدني في المقام الأول ولا يشهد تحركات عسكرية، بالتالي الضربات هي انتهاك للقانون الإنساني وقانون الحرب.

واستكمل، اثبتت قوات الدفاع السعودية قدرتها لردع كافة محاولات الحوثي، فلم يتم التصدي للطائرة وحسب بل المناطق التي أقلعت منها الطائرة، كذلك الأشخاص اللذين أشرفوا على إطلاقه، مضيفًا أن المملكة العربية السعودية قبل أسبوعين أطلقت هجمات على قائدة الحوثي وهذا ما يؤكد قدرة قوات التحالف فهي دخلت بين صفوف الحوثيين لتأتي بمعلومات هامة واستخباراتية وقوية ومركرة استطاعت أن تقضي بها على الصف الأول من قيادات الحوثيين، بالتالي هذا ما يفسر ضربات الحوثيين الحالية، مؤكدا أن محافظة الحديدة هو المنفذ الباقي الوحيد للمليشيا.

وأضاف براس، التحالف استخدم استراتيجية جديدة استغنت عن مصادر المعلومات القديمة لتستبدلها بمصادر خاصة وجديدة وهم أبناء المناطق أنفسهم مثل سكان الساحل الغربي، وأبناء الحديدة مثل قبائل الزرازيب وبهم حقق انتصارات، وكذلك تم الاعتماد على مصادر من القوات الجنوبية والنخبة الحضراموتية لتحرير حضرموت، كل ذلك حقق نتائج إيجابية ومن خلالهم اكتشفنا أوراق كاذبة، ودليل ذلك أن الضربات الخاصة بالمليشيا لا تؤثر علينا، في المقابل جاءت ضرباتنا مركزة، وجرى السيطرة على مناطق عدة، واستطاع التحالف أن يحقق انتصارات والسيطرة الكاملة على أهم المنافذ والمناطق بمحافظة حجة، واليوم جرى تحرير جبل الإشارة.

واستكمل: تغيير الاستراتيجية والأدوات في الأرض أحدث نتيجة بتسارع وتيرة تحرير المناطق التي تحت سيطرة الحوثيين وتضييق الخناق.

واختتم براس: اليوم أعلنت بصورة غير رسمية أن عبدالكريم الحوثي شوهد في إيران، وهذا ما يؤكد بداية هروب القيادات الحوثية إلى منبعهم إيران.