لوبن تحذر من دعم قطر للتطرف في فرنسا

عرب وعالم

اليمن العربي

حذرت زعيمة حزب الجبهة الوطنية بفرنسا مارين لوبن، أمس الأربعاء، من تمويل قطر  لمؤسسات تحض على التطرف وتجر فرنسا إلى "الأصولية الدينية" حيث قادتها  لأعمال عنف خطيرة أسفرت عن مئات الضحايا، مؤكدة أن هناك سياسيين فرنسيين لايزالون مدفوعين من قطر.

وتطرقت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، إلى على المؤتمر الصحفي الذي عقده ساسة فرنسيون، والبرلماني المصري عبدالرحيم علي، أمس الثلاثاء ، في الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) للتنديد بالنفوذ القطري، وتمويل التطرف والإرهاب.

وتحت عنوان "نائب مصري ومارين لوبن ينددان بالنفوذ القطري"، قالت الصحيفة إن "البرلماني المصري ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، عبدالرحيم علي، وزعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبن، نددا خلال مؤتمر صحفي مشترك بين أمام مجلس النواب الفرنسي، بالتمويل الأصولية الإرهابية، من قبل الدول الفاسدة قطر.

وأوضحت الصحيفة أن "عبد الرحيم رصد خلال المؤتمر تاريخ تنظيم الإخوان الإرهابي من عام 1984 حتى عام 2014 في خمسة مراحل، نهاية بميلاد تنظيم داعش الإرهابي، والذي اعتبره علي أحد أفرع تنظيم الإخوان".

ولفتت الصحيفة إلى أن "من بين تلك المعلومات المدوية أن منظمة قطرية ضخت 12 مليار دولار في أوروبا لزرع الفتن والإرهاب وذلك عبر جمعيات مختلفة"، مضيفا أن الاستثمارات الأساسية لتلك الجمعيات مصدرها قطري وتقيم مشروعات في الضواحي الفرنسية بتمويل المدارس لنشر الكراهية وبث الأفكار الأصولية التي تعد بعيدة كل البعد عن المفهوم الإسلامي الصحيح ".