معدلات الخصوبة في الولايات المتحدة تسجل أدنى مستوى لها في عام 2017

منوعات

صور ارشيفية
صور ارشيفية

 كشفت دراسة طبية حديثة عن تراجع معدلات المواليد لجميع الفئات العمرية تقريبا بين الأمريكيات دون سن الأربعين خلال عام 2017، موضحة أن الفئة العمرية الوحيدة التى شهدت ارتفاعا في معدلات الوفيات هن النساء فى مرحلة أوائل الأربعينيات .


وقال الفريق البحثي التابع لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكي :"هذه هي السنة الثالثة التي انخفض فيها معدل المواليد الإجمالية بعد الزيادة التى شهدتها فى عام 2014 ، وهو أقل عدد تم تسجيله على مدار الثلاثين عاما الماضية".


وقالت الدكتورة "جينيفر وو"، إخصائية أمراض النساء والتوليد فى مستشفى (لينوكس هيل) في نيويورك إن الولايات المتحدة تشهد أدنى معدل للولادات منذ 30 عاما، وهذا سيغير التركيبة السكانية للأمة، حيث سيكون هناك عدد متزايد من الأمريكيين الأكبر سنا في السنوات القادمة".


وكان معدل الخصوبة العام بين الأمريكيات اللاتى تراوحت أعمارهن ما بين (15- 44 عاما) ، هو 60.2 ولادة لكل 1000 إمراة، وفقا لما ذكره الفريق الذي يرأسه الدكتور برادى هاملتون، من المركز الوطني للإحصاءات الحية التابع لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكي.


وأكد الباحثون أن هذا يمثل انخفاضا بنسبة 3% عن عام 2016، وهو أكبر انخفاض منذ عام 2010، كما انخفضت معدلات المواليد بين المراهقين – الذين تراوحت أعمارهم ما بين (15- 19) عاما ، بنسبة بلغت 7% في عام 2017، ومع ذلك، فإن معدل المواليد في الواقع ارتفع قليلا للنساء في سن 40 إلى 44، ورصدت الدراسة - في هذه الفئة العمرية - 11.6 ولادة لكل 1000 امرأة، بزيادة 2 % عن عام 2016.


ووفقا للباحثين "قد يعكس هذا تغيير المسار الوظيفي للمرأة، وكذلك التقدم في المساعدة على الإنجاب".


كما رصدت الدراسة انخفاض معدلات المواليد في الولايات المتحدة بنسبة 3% للبيض، و 2% للأمريكيين ذوي الأصول الأسبانية، فيما ظلت دون تغيير بالنسبة للأمريكيات من السود .