النظام القطري يستعين بوفد عسكري إيراني في اجتماعه مع الرئيس الصومالي

عرب وعالم

اليمن العربي

كشفت المعارضة القطرية، عن وصول وفد عسكري إيراني إلى قطر ليشارك النظام القطري اجتماعه مع الرئيس الصومالي محمد فرماغو، مشيرة إلى أن قطر وتركيا ساهما في تحويل الصومال إلى احتلال إرهابي فارسي آخر.


وقالت المعارضة في تغريدات على 'تويتر": "وفد عسكري إيراني وصل إلى قطر للمشاركة سراً في اجتماعات النظام القطري مع الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماغو، وعدد من ضباط المخابرات التركية".


وأضافت "إن فرماغو الذي يتكون فريق حمايته من أتراك وعناصر جهاز أمن تميم (أمير قطر)، سيحظى بكل أنواع التكريم المعنوي والمادي،كعربون وفاء وتقدير من امير الظلام وسلطان الاخوان اردوغان".


وتابعت: "إن الوفد الإيراني العسكري يمتلك خريطة سيعرضها على فرماغو، يطلعه من خلالها على المواقع التي ستنتشر فيها قوات من الحرس الثوري الإيراني وجنود إيرانيين متخصصين في المراقبة البحرية، وإطلاق صواريخ بر- بحر، تستهدف السفن العابرة أمام السواحل الصومالية".


وأوضحت: "اطلاع فرماغو على هذه الخريطة ليس في سبيل أخذ الإذن والموافقة منه، لكن فقط في سبيل العلم والخبر، فالقرار الصومالي أصبح ملكاً لتركيا، ولتحالفه مع خامنئي (مرشد إيران) وتميم".   


واختتمت تغريداتها: "للأسف أصبح الصومال وأرضه وسواحله من أكبر المهددات للملاحة البحرية الدولية، وأصبح لإيران الآن بفضل تميم وتركيا، احتلال إرهابي فارسي آخر يضاف إلى لائحة احتلالاتها الإقليمية".