مهرجان تضامني في عدن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة

أخبار محلية

اليمن العربي

نظمت جامعة عدن صباح اليوم مهرجان تضامني مع الشعب العربي الفلسطيني في الذكرى ال٧٠ ليوم النكبة.

وخلال الفعالية، أكد رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير واقامة دولته كامل السيادة على ترابه الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .. مضيفاً أن إن التضحيات التي يقدمها الفلسطنيون يوما بعد يوم والتي كان آخرها يوم أمس  تدل على ان الشعب العربي الفلسطيني هو شعب الجبار .

بدوره أشار وكيل وزارة الإعلام، أيمن محمد ناصر، في كلمة الحكومة، الى ترابط وتلاحم الشعبين الشقيقين اليمني والفلسطيني وجدد وقوف بلادنا المبدأي والثابت الداعم لقضية الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وحيا صمود ابناء الشعب العربي الفلسطيني في مقاومة الاحتلال .واستعرض وكيل وزارة الاعلام بعض المواقف التاريخية لابناءالعاصمة عدن في دعم المقاومة الفلسطينية ابتداء من عام ١٩٤٨م ومرورا ب٥٦ و٦٧و٧٠و٨٢وغيرها والتي جسدت جميعها عمق الترابط التاريخي بين بلادنا والاشقاء في فلسطين ومساندة قضيتهم  وكانت ومازالت مدينة عدن واليمن بشكل الموطن الثاني للفلسطينين وللقيادة الفلسطينية .

وكان الدكتور / محمد رجب ابورجب ممثل منطمة التحرير الفلسطينية باليمن قد اشاد بصمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني بمختلف قواه الوطنية والذي قدم اكثر من ٥٥ شهيد و٢٤٠٠ جريح خلال مواجهات الامس .. مؤكداً على حق ابناء الشعب الفلسطيني في العودة وطنهم ودولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وجدد العهد باسم مناضلي الشعب الفلسطيني بمواصلة النضال الوطني وفي خط المواجهة الاول مع العدو الصهيوني دفاعا عن الارض الفلسطينية وعن عزة وكرامة الامة العربية .

كما تم عرض فلم وثائقي عن مراحل النضال الوطني الفلسطيني منذ اعلان قيام الدولة الاسرائيلية .