شاهد.. الصين تمنح الصومال 1.5 مليون دولار من اجل تعزيز جهود الاغاثة الانسانية

أخبار الصومال

اليمن العربي

تبرعت الحكومة الصينية اليوم مبلغ 1.5 مليون دولار امريكي لدعم عمليات الاغاثة الانسانية للمتاثرين من الفيضانات التي اجتاحت عددا من المناطق في جمهورية الصومال الفيدرالية.

وجرت مراسم التوقيع على وثائق المنحة في مقر الوزارة بحضور معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي للحكومة الفيدرالية احمد عيسى عود والسفير الصيني لدى البلاد سعادة قين جيان.

واشار السفير الصيني لدى البلاد في كلمة له الى ان الصين تمنح الصومال 1.5 مليون دولار من اجل تعزيز جهود الاغاثة الانسانية لصالح منكوبي الفيضانات التي تسببها نهري شبيلى وجوبا موضحا انه ابلغ حكومة بلاده ان الوضع في الصومال بات خطيرا وذلك عندما شاهد مقاطع تؤكد ذلك.

واضاف السفير قين ان الصين والصومال تربطهما علاقات اخوية وتاريخية مؤكدا عزم بلاده على زيادة تقديم المساعدات التي تقدمها للصومال.

وقدم وزير الخارجية والتعاون الدولي احمد عيسى عود شكره وتقديره للحكومة الصينية على ايصال هذه المساعدة المالية مشيرا الى ان جمهورية الصين استجابت بشكل سريع لطلب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

وتعد جمهورية الصين الشعبية من الدول التي تدعم جمهورية الصومال في المجالات الامنية والتنموية والانسانية حيث بدأت العلاقات الصينية الصومالية منذ عام 1960.