خلال اجتماع منظمة السياحة العالمية.. "قباطي" يطالب بتوحيد المنطقة العربية

أخبار محلية

اليمن العربي

تقدم وزير السياحة د. محمد عبدالمجيد قباطي،  خلال اجتماع منظمة السياحة العالمية للشرق الاوسط بمشروع قرار يتضمن توحيد المنطقة العربية في منطقة واحدة وذلك لكون المنظمة اعتمدت علي تقسيم الدول العربية الي منطقتين منطقة الشرق الاوسط ومنطقة شمال افريقيا وقد ادي ذلك الي ضعف حجم الكتلة العربية لانقسامها علي منطقتين مما يعرقل المشاريع المقدمة لتحقيق التنمية المستدامة.

وقد استند في مشروعة علي ان المنطقة العربية موحدة لغويا ويجمعها تراث  واحد كما ان المشاكل التي تواجهها في الاطار السياحي تكاد تكون متطابقة وخاصة في جوانب مواجهه الارهاب .


كما ان منظمات الامم  المتحدة كاليونسكو اعتمدت خرائط تقسيم المناطق عالميا واعتبرت الدول العربية كتله واحدة ولهذا فانه لامبرر لابقاء التقسيم الحالي.

 
وقد ابدي رئيس المنظمة اهتمامه بالمشروع ووعد بطرحة علي المكتب التنفيذي كما ان الوزراء العرب الحاضرين اشادوا بالمشروع المقدم واهميته وقد اشعروا رئيس المنظمة بموافقتهم المبدئية للمشروع وقد حظي باجماع الحاضرين من كتلتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا.


ويعتبر المشروع من أهم المشاريع التي تم التقدم بها خلال الدورة الحالية ويساعد علي تحقيق اهداف الالفية بتحقيق التنمية المستدامة.