قباطي: اختيار مصر لاستضافة مؤتمر سياحي عالمي يؤكد انها بلد الأمن والآمان

أخبار محلية

الوزير قباطي
الوزير قباطي

قال الدكتور محمد عبد المجيد قباطي وزير السياحة، إن شرم الشيخ من أهم المقاصد السياحية العربية، مؤكدًا أن اختيارها للمؤتمر الإقليمي للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية له دلالة بأن مصر بخير، وأنها بلد الأمن والأمان.

 

وأضاف وزير السياحة خلال الاجتماع الـ44 للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية،  أن انعقاد المؤتمر في سيناء تحدٍ للجماعات الإرهابية، باستمرار السياحة في مصر والمنطقة كلها.

 

وتستضيف وزارة السياحة المصرية اليوم الثُلاثاء، اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام فى دورته الرابعة والأربعين، والتي تستمر لمدة يومين بمدينة شرم الشيخ.

 

وتستضيف الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، بجانب وزير السياحة الدكتور عبدالمجيد قباطي والسيد زراب بوليكاشفيلى أمين عام منظمة السياحة العالمية، والسيد بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعدد من وزراء وممثلى السياحة فى عدد من الدول من بينهم السودان والعراق والإمارات وليبيا وسوريا.

 

وكانت مصر قد فازت باستضافة المؤتمر بموافقة أغلبية أعضاء اللجنة أثناء انعقاد الدورة ال43 للجنة الشرق الأوسط للمنظمة بمدينة تشنغدو بالصين في سبتمبر العام الماضى، علاوة على أهمية الموضوعات والمحاور التي سيتم مناقشتها والتي من الممكن تعظيم الاستفادة منها في تنمية السياحة في مصر، خاصة فيما يتعلق بتنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة.