العميد معوضة: الجيش سيطر على "خدار العرجي" الاستراتيجية بالبيضاء

أخبار محلية

اليمن العربي

تمكنت قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم الأحد، من تحرير مواقع جديدة بين منطقة قانية وعزلة "الوهبية" أولى مناطق مديرية السوادية بمحافظة البيضاء.

وقال أركان اللواء 117 مشاه العميد الركن أحمد معوضة، في تصريح نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة - تابعه "اليمن العربي"، إن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من تحرير منطقة "خدار العرجى" وهي منطقة مرتفعة وواسعة كانت تستخدمها المليشيات لقصف المدنيين في سوق قانية.

وأوضح العميد معوضة، أن المواجهات تدور- حالياً- في جبال "اليسبل" آخر مواقع المليشيات الانقلابية في "قانية" وتحاصر المليشيات في "جبل الخليقة" ومواقع أخرى مطلة على "الوهبية" أولى مناطق مديرية السوادية.

ولفت العميد معوضة، إلى أنه بتحرير قوات الجيش لمنطقة "خدار العرجى" الاستراتيجية تكون قد أمّنت منطقة قانية وسوقها والمواقع المحررة بالكامل، لتنطلق بعدها لتحرير مديرية السوادية وما بعدها.

وأكد أركان اللواء 117 مشاه أن مليشيات الحوثي الانقلابية تكبّدت خلال معارك اليوم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، إلى جانب خسائر أخرى بقصف طيران التحالف، حيث دمّر الطيران عربة bmb، وطقم يحمل إحدى الأسلحة الثقيلة.