محمد بن راشد: الإمارات شاركت في إفشال مخطط تغيير هوية اليمن العربية

عرب وعالم

اليمن العربي

سرد نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم إمارة دبي، الشيخ، محمد بن راشد آل مكتوم، إنجازات جيش بلاده المشارك ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وذلك في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ"42 " لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية الذي يصادف الـ6 من شهر مايو من كل عام. 


وقال نائب رئيس الإمارات، أن قوات بلاده شاركت في إفشال مخطط تغيير هوية اليمن العربية، ومكنت الشرعية من إعادة بناء مؤسساتها وجيشها، وكانت ظهيرها في بسط نفوذها على معظم أرجاء اليمن، وإحباط محاولات تهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر. 


وأضاف "لقد رفعت قواتنا المسلحة هامة وطننا الى الذرى، وأظهر منسوبوها معدن أبناء الإمارات الأصيل والصلب، ومنحوا بيتنا عناصر قوة وتوحد إضافية، وعمقوا في وجدان شعبنا قيم العطاء والولاء والانتماء" .


مؤكداً أن بلاده تطلع إلى يوم قريب تحسم فيه الشرعية الموقف في اليمن، فالحق ينتصر دائما مهما طال الزمن وبلغت التضحيات. وأشار إلى أنه مع تواصل تقدم قوات الشرعية مسنودة بالتحالف العربي، فإن أبواب الحل السلمي لم تغلق، وهي مفتوحة على اتساعها، والطريق إليها واضح المعالم في قرارات مجلس الأمن الدولي ومبادرات مجلس التعاون لدول الخليج العربية . 



ودعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أبناء وبنات الإمارات وهم يحتفلون بذكرى توحيد القوات المسلحة هذه المناسبة العزيزة إلى أن يتمعنوا في مسيرة بناء القوات المسلحة ليستفيدوا من دروسها وعبرها قبل أن يمتلأوا فخرا بنجاحها.