المقاومة الوطنية تسيطر على سلسلة جبلية استراتيجية تطل على مفرق البرح - المخا

أخبار محلية

اليمن العربي

تقدمت قوات الوية العمالقة وبإسناد من قوات التحالف العربي والقوات المسلحة الاماراتية في عملية واسعة نفذتها اليوم على سلسلة جبلية استراتيجية تطل على مفرق ( البرح - المخا ).

 

حيث تمت السيطرة على التبة السوداء والجبال المجاورة لها بعد ان خاضت اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي والتي كبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والارواح .

 

وتقدمت ايضا قوات الوية العمالقة  من جبال الهاملي حتى التحمت مع القوات التي تقدمت من شرق وجنوب معسكر خالد ابن الوليد  وتمت السيطرة على التبة  السوداء والجبال المجاورة لها بدعم  وإسناد مباشر من طيران التحالف والقوات المسلحة الاماراتية.

 

وقال القائد العام لجبهة الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي ان القوات حققت اليوم تقدم كبير حيث سيطرت على جبال استراتيجية ومهمة تطل على مفرق البرح بعد ان خاضت اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي  وتم تكبيد المليشيات خسائر فادحة.

 

وافاد مصدر ميداني  ان قوات الوية العمالقة ستواصل تقدمها نحو مفرق البرح الاستراتيجي وانها في هذه اللحضات تدور اشتباكات عنيفة وسط تقدم كبير لقوات العمالقة واقتراب القوات من السيطرة على جبل الخزان المطل على مفرق المخا البرح .

 

وقال المصدر ان القوات لن تتوقف في جبل الخزان او التبة السوداء بل ستواصل التقدم نحو مفرق البرح كي يتم قطع امداد المليشيات في الوازعية وموزع وحوزان  والعمري وكهبوب من مفرق البرح الاستراتيجي والذي تستخدمه المليشيات ممر لتعزيزاتهم  العسكرية.