الهلال الأحمر السعودي يرد على صحيفة عكاظ .. شاهد

عرب وعالم

اليمن العربي

أعربت هيئة الهلال الأحمر السعودي، عن أسفها لما نشرته صحيفة عكاظ في عدد الصادر بتاريخ 29 أبريل بعنوان بلاغ عكاظ يفضح الهلال الأحمر بلايستيشن ولا أثر للمسعفين .

وأعتبرت الهيئة ما نشرته عكاظ هدفه الإثارة الإعلامية غير الهادفة دون إلتزام بمهنية العمل الإعلامي .. لافتاً إلى أن الهيئة ترى أهمية وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي كونها شريكاً في تعريف المجتمع بالعمل الإنساني الذي تقدمه الهيئة .

وفيما يخص عدم وجود فرقة إسعافية في المركز، أوضحت الهيئة أن غرفة عملية الهلال الأحمر الإمارايت تلقت بلاغاً من غرفة العمليات الموحدة 911 عند الساعة السادسة و23 مساءاً وحيث أن الفرقة الإسعافية في مركز الرحاب تباشر حالة طارئة فقد تم توجيه فرقة إسعاف من مركز إسعاف النسيم وهو أقرب مركز إلى مكان المتصل .. مشيرة إلى أن المدة منذ لحظة تلقي البلاغ وحتى وصول الفرقة كانت 18 دقيقة وليس كما ذكر 50 دقيقة .

وحول وجود ألعاب ألكترونية في مركز الإسعاف، فأفادت الهيئة أنها حرصت على تحسين بيئة العمل في المراكز الإسعافية وتوفير الوسائل الترفيهية التي تساعد التخفيف من حجم الضغوط النفسية التي يعيشها منسوبي الهيئة في المراكز الاسعافية نتيجة مباشرتهم للحالات الطارئة ولما يشاهدوه من مناظر بشعة نتيجة الحوادث حسب الدراسات التي قام بها المتخصصين لاسيما وأن وقت العمل الرسمي للفرق الإسعافية 12 ساعة في اليوم وهو إجراء معمول به في كافة القطاعات التي تعنى بتقديم الخدمات الطبية .