كيف كشف قيادي بالحزب الشيوعي دور قطر بدعم الإرهاب في العراق؟

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

العراق من ابرز البلدان التي اكتوت بالإرهاب بعد الاحتلال الامريكي وتشير الكثير من التناولات والتصريحات إلى يد قطر بدعم الارهاب في العراق.


وفي فبراير الماضي، قال دانا جلال، القيادي بالحزب الشيوعي العراقي لـ"العرب مباشر": إنه بعد سقوط نظام صدام حسين وظهور المنظمات الإرهابية بتعدد مسمياتها وأجنداتها وحواضنها والجهات الداعمة لها كانت قطر ضمن محور دعم الإرهاب والفصائل المسلحة ضد بغداد ودمشق.

وأضاف: كان هناك صراع تركي وقطري بل وحتى إيراني لدعم تلك المنظمات الإرهابية والمسلحة، تحوُّل الإرهاب إلى دولة على يد داعش كان بسبب الدعم التركي القطري بشكلٍ كبيرٍ، ويجب ألا ننسى وجود حاضنة مهيأة وتبقى مهيأة لإفراز المنظمات الإرهابية إذا لم يعد هيكلة العراق وسوريا بشكل جذري من خلال دولة ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان والقوميات والديانات والمذاهب.


وشدد على أن دور قطر السلبي في العراق أدى إلى إطالة الحرب ضد الإرهاب الذي ما زال يهدد العراقيين، مشيراً إلى أنه بعد القضاء على عاصمتي الخلافة الداعشية في الرقة والموصل ستعمل قطر وتركيا على تغيير قواعد اللعبة والتدخل من خلال ما يسمونه من توحيد الخطاب السني في العراق للدخول كقوة مؤثرة وموحدة في الانتخابات العراقية المقبلة.