الرباعي العربي تنجح في تحجيم إرهاب قطر .. شاهد

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

نجحت دول الرباعي العربي في تلجيم تنظيم الحمدين وتحجيم الإرهاب القطري وفضحه أمام العالم .

وأظهر بيان ممثلي الدول الأربع من بريطانيا إذ ظهر للجميع أن نظام تميم مصمم على دعم الإرهاب عبر الاحتفاء الرسمي بعبد الرحمن النعيمي المطلوب في قائمة قطر للإرهاب .

قال سفراء مصر والسعودية والإمارات والبحرين فى بريطانيا، أن حكومات الدول الأربع لا ترغب في تحويل قطر إلى "دولة تابعة" –مثلما جاء في افتتاحية الصحيفة ذاتها في 20 أبريل- إنما تتوقع من الدوحة الالتزام بالمعايير الدولية في الحرب ضد الإرهاب.

وجاء فى رسالة كلا من الأمير محمد بن نواف آل سعود، سفير السعودية لدى المملكة المتحدة، وناصر كامل سفير مصر، والشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير البحرين، وسليمان المزروعي سفير الإمارات، أن أمير قطر تميم قال بعد اجتماعه في البيت الأبيض في 11 أبريل لوسائل الإعلام العالمية، إن قطر "لا تتسامح مع الأشخاص الذين يمولون الإرهاب ويدعمونه".

وكشفت الرسالة قيام رئيس الوزراء القطري بحضور حفل زفاف استضافه عبدالرحمن النعيمي، المصنف باعتباره ممولا للإرهاب والذى بحسب وزارة الخزانة الأمريكية "أشرف على نقل مليونى دولار شهريا” إلى تنظيم القاعدة في العراق.

أضافوا فى رسالتهم “هو (النعيمى) أحد جامعي التبرعات الإرهابيين الكثيرين الذين يعملون من قطر دون عقاب، وهو مثال على دعم البلاد المنتظم للإرهابيين”.