جمال محسن: آلية توزيع المساعدات من دول التحالف للشعب اليمني تحافظ على كرامتهم

أخبار محلية

جمال محسن
جمال محسن

قال جمال محسن رئيس تحرير موقع اليمن العربي، إن الشعب اليمني شعب عزيز بطبعه، ويعتبر المساعدات التي تصل إليه من قبيل الأخوة، وبالفعل يتم إيصال المساعدات حتى باب المنزل، في لفته من مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الاماراتي بالحفاظ على كرامة المواطن اليمني.

       

وأوضح محسن خلال حواره ببرنامج "اليوم الثامن" المذاع عبر فضائية "الغد المشرق"، والذي تقدمه الإعلامية "أسما راجح"، أن آلية توزيع المساعدات خلال الفترة الحالية اختلفت عن الآلية في الأيام الماضية، عندما كان يتم تكليف بعض الجمعيات التي كانت تستغل تلك المساعدات في الحصول على مكاسب سياسية أو اجتماعية، واصبحت الآن آلية إيجابية لجميع المناطق، بما يؤكد علاقة الأخوة والواجب.

               

وتابع محسن ، أن طريقة توزيع المساعدات كانت رسالة واضحة من دول التحالف لمن يروجون بأنها تقل من كرامة المواطن اليمني، بأنها مجرد مساعدات أخوية غير مشروطة.

 

وأكد، أنه يجب أن تقوم الحكومة الشرعية ولجان الرصد ومنظمات المجتمع المدني  بكشف الأرقام التي تكشف انتهاكات الحوثيين.

       

وأوضح محسن، أنه يجب أن تخصص وزارة حقوق الإنسان أو أي من الوزارات المعنية رقما هاتفيا للإبلاغ عن الانتهاكات التي يتم رصدها،  مؤكدا ان الانتهاكات التي مارسها الحوثيين خلال الثلاث سنوات الماضية فاقت كل المعاني الانسانية، لذا يجب توثيقها والاسراع في تقديم المسئولين عنها إلى المحاكمات الوطنية والدولية.

       

واستطرد محسن ، أنه لا توجد قائمة موحدة للأشخاص القائمين بانتهاكات حقوق الانسان ولا يوجد كذلك بيان بأسماء الأشخاص المشرفين على السجون، فهناك عدد كبير من السجون بما فيها التي تم افتتاحها مؤخرا في صنعاء يجب تقديمهم كقوائم للمحاكمات.