المقاومة الوطنية تواصل تقدمها بإتجاه البرح وسط إنهيارات في صفوف الميليشيات

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

سيطرت قوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد الركن، طارق محمد عبدالله صالح، على مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية الإنقلابية في الطرق المؤدي إلى البرح .

كما سيطرت قوات العميد طارق على تباب تطل على الطريق باتجاه مفرق المخا وسط انهيارات مستمرة في صفوف الميليشيات .

وبحسب وكالة وام الإماراتية، فإن هذا التقدم للقوات يإتي وسط إسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودعم من المقاومة " التهامية " و " الجنوبية " .

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية نوعية استهدفت مواقع تمركز الميليشيات ومخزن أسلحة وذخائر وتعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين في مفرق المخا ما أسفر عن مصرع المئات من عناصرهم بينهم قيادات ميدانية ممن يديرون المعارك.

وتواجه قوات المقاومة الوطنية اليمنية المدعومة بقدرات عسكرية كبيرة ونوعية مسلحي ميليشيات الحوثي الإيرانية في مواقع مختلفة بجبهة الساحل الغربي وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات من مختلف جبهات القتال خوفا من الوقوع في قبضة قوات المقاومة الوطنية.

وتشهد جبهة الساحل الغربي لليمن عملية عسكرية واسعة وحاسمة بقيادة العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح باتجاه مفرق المخا والبرح غربي محافظة تعز أسفرت عن السيطرة على مناطق جديدة وهامة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية وذلك استكمالا لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية.