الجيش يحرر جبل كربه بلحج.. ويحرز تقدما جديدا في القبيطة

أخبار محلية

اليمن العربي

حررت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، جبل كَربه المطل على وادي شعب شرق مديرية طورالباحة ، جنوبي غربي لحج.

وأكد مصدر عسكري، أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة تمكنوا من تحرير جبل كربة بعد معارك ضارية مع المليشيا  التي تلقت ضربات موجعة تكبدت خلالها خسائر بشرية كبيرة؛ وفقاً لما نقله موقع الجيش الوطني ”سبتمبر نت”.

ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني تخوض، منذ يوم أمس الاربعاء، معارك عنيفة ضد المليشيا في جبل كربه،أسفرت عن تقدم الجيش  واستعادة كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة.

وعلى الصعيد ذاته، حررت قوات الجيش الوطني ،اليوم الخميس، مواقع جديدة  في مديرية القبيطة بمحافظة لحج بعد معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد مصدر عسكري طبقاً لموقع الجيش، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير "التبة الحمراء" ومفرق "عيريم" و"الحلاجيم " "تبة السنترال " شمالي غرب مديرية القبيطة .

وأوضح المصدر ان قوات الجيش باتت تسطير على منطقة الجدر شمال مديرية القبيطة التي تعتبر خط امداد المليشيا.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية ،اسفرت عن تحرير الجيش مواقع جديدة شمالي القبيطة وفرار عناصر المليشيا بتجاه مناطق "الكعبين" و"القفل" و "جبل "جالس" بعد تكبدها خسائر كبيرة في صفوفها .

وشنت مقاتلات التحالف العربي،اليوم الخميس، غارات جوية استهدفت بها مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية جنوبي غرب محافظة تعز.

وذكرت مصدر ميداني، أن مقاتلات التحالف استهدفت بثلاث غارات جوية  مواقع المليشيا في النجدين بمديرية حيفان، أسفرت عن تكبيد المليشيا  خسائر في الأرواح والعتاد؛ بحسب موقع الجيش الوطني ”سبتمبر نت”.

وأكد المصدر أن أطقم عسكرية تابعة للمليشيا شوهدت وهي تنقل جثث للقتلى والجرحى بعد  الغارات التي استهدفتهم .