توقعات بإراحة نجوم برشلونة أمام سيلتا فيجو

رياضة

 إرنستو فالفيردي
إرنستو فالفيردي

حقق نادي برشلونة، بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي، رقما قياسيا السبت الماضي، بخوض 39 مباراة دون هزيمة، في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بالفوز على فالنسيا.

لكن فالفيردي، ربما يهدر فرصة لتعزيز هذا الرقم، عندما يحل فريقه ضيفا على سيلتا فيجو في الدوري، غدا الثلاثاء، بسبب التزام قريب لا يقل أهمية.

وسيلعب برشلونة نهائي كأس ملك إسبانيا، السبت المقبل، أمام أشبيلية في مدريد.

وسيتوجب على فالفيردي، اتخاذ قرار في مدى إمكانية منح عدد من لاعبيه الأساسيين، راحة في مواجهة سيلتا فيجو، من أجل نهائي الكأس، بعد أن خاض الفريق الكتالوني، مباراته أمام فالنسيا، متسلحًا بقوته الضاربة.

ولم يغير المدرب في تشكيلته كثيرا، وظل معتمدا على لاعبيه الأساسيين في كل المباريات القوية، إذا كانوا في حالة بدنية لائقة. 

ويحتل برشلونة، صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، قبل 6 مباريات، من ختام المسابقة، وهو ما ينظر إليه الكثير من المدربين، على أنه دافع قوي لخوض مباراة سيلتا فيجو بلاعبي الصف الثاني، لمنح اللاعبين الأساسيين راحة قبل نهائي كأس الملك.

لكن فالفيردي قال إن الهزيمة الثقيلة 0-3 أمام روما، دفعته للاستعانة بتشكيلة قوية أمام فالنسيا، لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم ريال سوسيداد في 1980، بخوض 38 مباراة متتالية دون هزيمة في الدوري.

وأوضح "كان من المهم فعل هذا، لاستعادة الروح المعنوية بعد أسبوع عصيب. أما بالنسبة للرقم القياسي فمن الطبيعي أن يستمر لاعبونا في تحطيم الأرقام".

وتابع "كان انتصارا مهما على أكثر من صعيد. أشعر بالسعادة من أجل حصد النقاط الثلاث. كنا نحتاج 10 نقاط لحسم اللقب وتقلصت الآن إلى 7 نقاط فقط من إجمالي 18 نقطة متبقية في الدوري".

وأضاف "كما أنني سعيد بقدرتنا على تجاوز ما حدث، لأن الأجواء كانت حزينة بعض الشيء بعد الهزيمة في دوري الأبطال. كنت أريد وضع حد لهذا واستعادة القوة ومواصلة السير على الطريق".

وقال المدرب، إن برشلونة لا يمكنه الاختباء، بل يتعين عليه المضي قدما والسعي للجمع بين اللقبين المحليين الدوري وكأس الملك.