وزير إندونيسي : الامتحانات تجري وفق مفهوم إصلاح التعليم المعتمد دوليا

منوعات

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكد وزير التعليم والثقافة الإندونيسي مهاجر افندي أن امتحانات هذا العام لطلبة المدارس العليا على المستوى الوطني تجرى وفق مفهوم إصلاح التعليم المعتمد دوليا الذي يعتمد على مهارات التفكير العليا.


جاء ذلك بعد أن انهالت على الموقع الرسمي لوزارة التعليم والثقافة الإندونيسية على موقع التواصل الاجتماعي (انستجرام) ، العديد من شكاوى الطلبة من صعوبة الامتحانات بعد الامتحان العام لطلبة المدارس العليا الذي أجرى على مدى أربعة أيام.


واشتكى العديد من الطلبة من صعوبة الأسئلة للغاية في الامتحانات الوطنية، لدرجة أن أحد الطلبة قال "شعرت أنني أريد أن أموت"، مشيرا إلى أنه حتى الطالب النابغة عليهم اشتكى من صعوبة الامتحان. كما حمل الطلاب شكواهم في سخرية مريرة إلى موقع "تويتر" على الانترنت حيث قالوا إنه في امتحانات الرياضيات 1 % فقط أدوا الامتحان، أما 99 % الباقين فكانوا ينظرون إلى إجابات بعضهم الآخر أو يلهون في أي شئ أو يتلون آيات من القرآن الكريم.


وأكد الوزير - في مؤتمر صحفي، وفقا لصحيفة (ذا جاكرتا بوست) الإندونيسية - أن الأسئلة تعتمد على نظام مهارات التفكير العليا (HOTS) من أجل بناء شخصية الطالب ولحمل الطلبة على التفكير بشكل نقدي مع القدرة على التحليل والتقييم وابتكار الحلول للمشكلات بدلا من حفظ النظريات مثلما كان يتم في مفهوم التعليم الاندونيسي التقليدي.