الحزام الأمني بلحج يضبط مبيدات ومواد سامة على قاطرة.. صور

أخبار محلية

اليمن العربي

ضبطت قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، مبيدات ومواد سامة على قاطرة، وذلك بعد ان تعقبها افراد أحد النقطة الامنية التابعة لقوات الحزام في مزارع الوهط.

وأوضح مصدر امني، ان القاطرة كانت محملة بمبيدات سامة وقاتلة وغير مرخصة ولاتطابق المواصفات المسموح بها بحسب مانتج عنه الفحص لهذه المواد.. لافتاً إلى ان المهربين قاموا بتغطية المبيدات والسموم باكياس الاسمنت للتمويه على النقاط الامنية.. مؤكداً أن يقضة رجال الامن والحزام الامني كانت كفيلة بافشال مايخطط له المجرمين .

وكشف المصدر أن عملية الضبط قادت الى اكتشاف مخبئ سري في احدى المزارع يستخدمه المهربون لاخفاء المواد المهربة.. مؤكداً أنهم عثرو فيه على كميات كبيرة من المواد السامة مغطاة بطرابيل وشجرة الخزف .

وقال: ان السماح بدخول هذه المواد يعد جريمة بحق الشعب والوطن، حيث وهذه المواد تتسبب بامراض قاتلة كالسرطان وغيره.

كما أكد المصدر، ان سائق القاطرة ترك بطاقة انتماءه لأحد اللجان، وهرب بعدما شعر باكتشاف امره، ويدعى "نايف عبدالله الاهجري"؛ وهو عضو في لجان الدفاع عن الوحدة، وينتمي الى محافظة صنعاء، بحسب الوثائق التي وجدت مع المضبوطات.

وافاد المصدر ان قوات الحزام الامني تحفظت على المضبوطات وسيتم تسليمها للجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية وملاحقة المجرمين واتخاذ العقوبات اللازمة تجاههم .

وكثفت قوات الحزام الامني المدعومة من قوات التحالف العربي من نشاطها وتحركاتها ضد عناصر التطرف والارهاب وفي مجال مكافحة الجريمة.