النظام السوري يقول أنه أسقط معظم الصواريخ التي أستهدفت مواقعه

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قالت قوات النظام السوري، أنها أسقطت معظم الصواريخ التي أطلقت من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بإتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها .

وذكر البيان الصادر عن الجيش السوري أن 110 صواريخ أطلقت من قِبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، بحسب التلفزيون الرسمي السوري.

وتابع البيان: إن "منظومات الدفاع الجوي تصدت بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، في حين تمكن بعضها من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة الذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح ثلاثة مدنيين".

وأكد بيان القيادة العامة للجيش استمرارها في الدفاع عن سوريا وحماية مواطنيها، مشددا على أن مثل هذه الاعتداءات "لن تثني القوات المسلحة السورية والقوات الرديفة عن الاستمرار في سحق ما تبقى من مجاميع إرهابية مسلحة على امتداد الجغرافية السورية".

واعتدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بالصواريخ على سوريا صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

وتتهم الولايات المتحدة سوريا باستخدام السلاح الكيميائي في هجوم تم في 7 أبريل الجاري في مدينة دوما بالغوطة الشرقية التي كان يسيطر عليها المسلحون، وتعهدت الولايات المتحدة بضربة عسكرية ضد مواقع قوات الحكومة السورية وسط تهديدات بالانتقام من كل من القوات السورية والروس.